الكويت - هدى هنداوي

أجرت إدارة الطوارئ الطبية بوزارة الصحة الكويتية، تمريناً عملياً في جسر الشيخ جابر بالتنسيق والمشاركة مع الهيئة العامة للطرق والنقل البري والإدارة العامة للمرور في وزارة الداخلية في الكويت.

وقال وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الخدمات الطبية المسانده د. فواز الرفاعي في تصريحات خاصة لـ "الوطن"، ان "هدف هذا التمرين هو تدريب وتعريف فنيي الطوارئ الطبية وفرق الطوارئ على اقصر الطرق لمداخل ومخارج الجسر وأقرب مراكز إسعاف ومستشفى أثناء عملية الإنقاذ والتعامل مع الاحداث الطارئة وتدريب فنيي الطوارئ الطبية على عملية فرز المصابين".



وأكد "أهمية إجراء هذا التمرين بهدف الارتقاء بطرق التعامل مع الكوارث والحوادث الكبرى والتعاون مع الجهات الأخرى في البلاد مثل الدفاع المدني والإدارة العامة للاطفاء".

وأضاف الرفاعي أن "التمرين سجل إصابة 10 حالات وتعامل مع الحدث 8 سيارات اسعاف بالإضافه إلى الاليات المسانده والإسعاف الجوي وفرز جميع الحالات في الموقع ونقلت الحالات حسب نوع حدة الإصابة إلى أقرب مستشفى".

وأوضح أن "الهدف من إجراء هذا التمرين هو معرفة مدى سرعة استجابة الجهات المعنية في الطوارئ والوقوف على المعوقات إن وجدت والتي تعيق القيام بعملية الإنقاذ"، مشيراً إلى "استخدام آليات غير تقليدية كالباقي إضافة إلى استخدام الإسعاف الجوي لنقل الحالات الخطرة باسرع وقت".

وحضر التمرين إلى جانب د. الرفاعي، مدير إدارة الطوارئ الطبية منذر الجلاهمة ومن هيئة الطرق المهندس إبراهيم الجليجل.