أعرب مجلس الشورى عن إدانته الشديدة واستنكاره لقيام المليشيات الانقلابية من ميليشيا الحوثيين الخارجة عن القانون والشرعية في الجمهورية اليمنية الشقيقة بإطلاق صاروخين بالستيين تجاه مكة المكرمة، ومدينة جدة، مؤكداً أن "هذا العمل الإرهابي يعد خروجاً وانتهاكاً خطيراً لحرمة المقدسات واستفزازاً لمشاعر المسلمين في كل أنحاء العالم، وهي ممارسة خارجة عن كل المعايير والأخلاق الإنسانية التي تعرفها الشعوب العربية و الإسلامية".

ودعا مجلس الشورى، في بيان الإثنين، البرلمانات والمجالس التشريعية والمنظمات الأهلية في البلاد العربية والإسلامية والدولية إلى "اتخاذ موقف ضد هذا العمل الإرهابي الخطير الذي لا يمكن السكوت عنه، كونه يستهدف الأماكن الإسلامية المقدسة ومشاعر المسلمين في كل أنحاء العالم".

وأشاد مجلس الشورى بيقظة وبسالة قوات الدفاع الجوي السعودي وتصديها للصاروخين، معرباً عن دعمه لموقف البحرين في الوقوف في صف واحد إلى جانب المملكة العربية السعودية الشقيقة ضد كل من يحاول النيل من أمنها واستقرارها، واستهداف المقدسات الدينية فيها.

وأعرب المجلس عن مساندته "كافة الاجراءات والخطوات التي تقوم بها قوات التحالف العربي بقيادة السعودية من أجل بسط الأمن وإعادة السلم لهذا البلد الشقيق وتمكين الحكومة اليمنية بقيادة الرئيس عبدربه منصور هادي من القيام بكافة مهامها".