أكد رئيس مجلس الشورى علي الصالح أن "الجميع يقف مع جلالة الملك المفدى في أية إجراءات أو خطوات تتطلبها المرحلة للحفاظ على السيادة الوطنية وحماية مكتسبات ومقدرات الوطن".

وأشاد الصالح بحرص حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى على الالتقاء بأبناء الوطن والاستماع اليهم، "وهي سنة دأب عليها جلالته معززاً من خلالها التواصل مع مختلف شرائح المجتمع، ضمن أسرة وطنية واحدة تلتف خلف جلالته بكل ولاء وإخلاص".

وأكد الصالح، في بيان الإثنين، أن "ما تضمنته الكلمة السامية لجلالة العاهل المفدى، خلال لقاء جلالته الإثنين أعضاء مجلسي الشورى والنواب وممثلي محافظات البحرين، محل إجماع وطني، خاصة في ظل المستجدات والتطورات التي تشهدها الساحتين الإقليمية والدولية"، مبيناً أن "الوحدة والتمسك بالثوابت واللحمة الوطنية ركائز أساسية لاستمرار نهضة المملكة في ظل عهد جلالته الميمون، وصمام الأمان لتجاوز مختلف التحديات، التي تمكنت من خلالها المملكة من عبور الكثير من التحديات في الماضي".



وأكد الصالح أن "جلالة الملك المفدى رسم نهجاً قويماً، وأساساً قوياً للوحدة الوطنية، وقيم التعايش والتسامح، وأصبحت البحرين بفضل مبادرات جلالته نموذجاً يحتذى أمام مختلف دول العالم".

ولفت إلى أن "توجيهات جلالة الملك لاستثمار مواقع التواصل الاجتماعي لصالح البحرين، وتعزيز ما تشهده من استقرار ونمو، تعكس رؤية جلالته الثاقبة وتأكيده على جعل وسائل الاتصال المتطورة والمتقدمة عنصراً داعماً لخطط التنمية المستدامة في المملكة".

وأعرب رئيس مجلس الشورى عن "عظيم الشكر والثناء للمبادرات النوعية التي تقدمها المملكة العربية الشقيقة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، خصوصاً في ظل ما تشهده الساحة الإقليمية من تطورات تتطلب وحدة عربية وإسلامية ضد كل المخاطر التي تحيط بها"، مشيداً بدعوة خادم الحرمين الشريفين لعقد قمتين خليجية وعربية في مكة المكرمة أواخر الشهر الحالي لتوحيد الجهود والمواقف وتجاوز التحديات الأمنية والسياسية في المنطقة.