أعلن المصرف الخليجي التجاري، عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة "إيزي" للخدمات المالية سينضم بموجبها المصرف لشبكة "إيزي نت" المالية، الأمر الذي سيخلق لعملائه تجربة متطورة لإنجاز معاملاتهم من خلال إستخدام البصمة، التزاماً منه بجعل معاملات عملائه المصرفية أكثر يسراً وأماناً.

وتأتي هذه الخطوة تجسيداً لمساعي المصرف الحثيثة للاستفادة من ما تقدمه التكنولوجيا المالية "الفينتك" من فوائد وقدرات ستساهم في إحداث نقلة نوعية على مستوى الخدمات المقدمة.

وستتيح الاتفاقية لعملاء المصرف إمكانية إنجاز معاملاتهم بسبل متنوعة وبراحة وكفاءة أكبر من خلال استخدام البصمة حيث سيكون بإمكانهم تسديد فواتيرهم وسحب وإيداع أموالهم والدفع لمشترياتهم عبر نقاط البيع المنضمة لشبكة "إيزي نت"، والتي تمنح المستخدمين إمكانية الإستفادة من خدماتها في أي وقت ومكان دون الحاجة لحمل النقود أو بطاقاتهم المصرفية أو هواتفهم الذكية.



يذكر أن جميع البيانات المالية على هذه الشبكة محمية ومشفرة بشكل تام من خلال الاعتماد على البصمة البيولوجية كمؤشر آمن لتنفيذ المعاملات المصرفية.

وقال الرئيس التنفيذي للمصرف سطام القصيبي "نحن فخورون للغاية بهذه الشراكة مع "إيزي" للخدمات المالية والتي تعتبر من الشركات الوطنية المتميزة من خلال تطويرها لتقنية الدفع بإسخدام القياسات الحيوية ومنها بصمة الأصبع، وتأتي مذكرة التفاهم هذه في إطار جهودنا نحو رقمنة معاملاتنا المصرفية من خلال الاستفادة من القدرات التي يوفرها مجال "الفينتك" للمصارف وذلك من أجل مواكبة التطورات الحديثة في المجال المصرفي والذي أصبحت مملكة البحرين سباقةً فيه".

وأضاف "تعكس هذه الخطوة الإستراتيجية التزام المصرف نحو إيجاد حلول مصرفية مبتكرة، توفر من خلالها بيئة آمنة ومحكمة للعملاء تضمن إنجاز معاملاتهم المصرفية عبر قنوات أكثر فاعلية وكفاءة وسهولة، وفي الوقت ذاته رفع مستويات الأمن لحماية معلوماتهم الشخصية وحساباتهم المصرفية من أي اختراق من خلال الاستفادة من التطور التقني في الخدمات المالية لشبكة إيزي نت"

من جهته، عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "إيزي" للخدمات المالية "إيزي نت" نايف العلوي، يعتبر المصرف من رواد المصارف الإسلامية في مملكة البحرين والذي أقدم على خطوة سباقة و رائدة بالإنضمام إلى أول شبكة مالية للدفع بنظام البصمة في المنطقة "إيزي نت".

وأضاف "سيقوم المصرف بالتميز عبر مشاركته في شبكة إيزي نت بتوفير هذه الخدمة الجديدة والثورية لعملائه، لتمكينهم من تنفيذ المعاملات المصرفية بنظام البصمة داخل و خارج مملكة البحرين أينما تواجدت و قبلت العلامة التجارية لشبكة "إيزي نت".

ويعد المصرف الخليجي التجاري، والذي يتخذ من مملكة البحرين مقراً له، أحد المصارف الإسلامية المتميزة التي تسعى لتحقيق تطلعات العملاء من خلال نموذج مصرفي إسلامي يقدم مجموعة شاملة من الخدمات المصرفية عالية الجودة للأفراد والشركات وفرصاً استثمارية متوافقة والشريعة الإسلامية الغراء.