الرياض - مشعل البخيت

يبدأ المنتخب السعودي للشباب أولى مبارياته في كأس العالم للشباب 2019 التي تستضيفها بولندا. ويلعب المنتخب السعودي أمام منتخب الديوك الفرنسي السبت المقبل، حيث تقام المباراة الساعة 7:00 مساءً بتوقيت مكة المكرمة. وتضم مجموعة الأخضر منتخبات بنما ومالي وفرنسا. بطل آسيا أعلن الاستعداد بقيادة مدربه خالد العطوى على عدة مراحل، حيث لعب في الدمام أمام السنغال، وبعدها بدأ المرحلة الثانية في الرياض، واسبانيا، حيث لعب مع الأورغواي والأرجنتين، والمرحلة الثالثة كانت في أبها ولعب فيها أمام منتخب جنوب أفريقيا والمرحلة الأخيرة تضمنت فترتين بالنمسا والبرتغال التقى على أثرها نيجيريا والمكسيك وكولومبيا وسلوفينيا وأخيراً البرتغال.

ووفقاً لموقع "جول"، كشف الاتحاد السعودي لكرة القدم عن قائمة منتخب الشباب التي ستشارك في نهائيات كأس العالم في بولندا خلال العام الجاري.



ويقع المنتخب السعودي في المجموعة الخامسة بمنافسات كأس العالم للشباب تحت 20 عاماً، بجانب كل من منتخبات بنما ومالي وفرنسا.

وضمت قائمة منتخب السعودية للشباب، التي ستسافر إلى بولندا للمشاركة في بطولة كأس العالم، 21 لاعباً، حيث تنطلق 23 مايو الجاري.

وجاءت القائمة على النحو التالي، حراسة المرمى: نواف الغامدي – عبدالرحمن الشمري – محمد الدوسري، والدفاع: سعود عبدالحميد – خليفة الدوسري – نايف الماس – حسان التمبكتي – محمد الشنقيطي – مهند الشنقيطي – حازم الزهراني، وخط الوسط: فراس الغامدي – حامد الغامدي – تركي العمار – خالد الغنام – منصور البيشي – فرج الغشبان – إبراهيم محنشي – سالم السليم – عبدالمحسن القحطاني، والهجوم: يحيى النعجي – فراس البريكان.

الجدير بالذكر أن أبرز مشاركات المنتخب كانت بنسختين بقيادة مدربين وطنيين وكانت مشاركاتهم مشرفة، وهم خالد القروني في كولومبيا حيث وصل الى دور الستة عشر وكذلك سعد الشهري وصل الى دور الستة عشر. ويبدأ العطوي اختباره الصعب حيث حقق إنجازه كبطل آسيا في كرة القدم في تلك البطولة من خلال نجوم شابة أبرزهم تركي العمار الذي أشاد به موقع الاتحاد الدولي واعتبره من البارزين في البطولة وأيضاً عبدالرحمن الشمري وغيرهم من النجوم.