محمد عباس

تتنافس أندية المنامة والمحرق والأهلي والرفاع للحصول على توقيع اللاعب ميثم جميل للانضمام لصفوف فريقها لكرة السلة في الموسم المقبل وذلك على إثر انتهاء عقده مع نادي المنامة بعد 4 مواسم قضاها في الفريق.

ودخل اللاعب في مفاوضات مع الأندية التي قدمت لها عروضها وذلك عن طريق وكيله محمود أكبر صاحب وكالة "All Stars" للاعبين.

ولم يوقع اللاعب إلى الآن مع أي من الأندية التي تفاوضه إذ مازال في مرحلة المفاضلة بين العروض المقدمة له.

ويعتبر ميثم جميل أبرز اللاعبين المنتهية عقودهم والمتوافرين في فترة الانتقالات هذا الموسم حيث يقدم اللاعب مستويات مميزة مع المنامة ولعب دوراً كبيراً في الفريق خلال السنوات الأربع الماضية. وكان اللاعب مؤثراً بنسبة كبيرة مع المنامة في الموسم الماضي سواء في البطولات المحلية أو في البطولة الخليجية حيث كان من أبرز لاعبي الفريق في مشاركته الخليجية.

ويسعى المحرق بالتحديد إلى خطف توقيع اللاعب بعد تمكنه من ضم محترف المنامة الأمريكي وين تشيزم حيث ستنقل هذه الصفقة في حال تحققها موقع القوة من المنامة للمحرق. في حين يسعى المنامة من أجل تجديد التعاقد مع اللاعب والاحتفاظ بخدماته للمواسم المقبلة.

ودخل كل من الأهلي والرفاع أيضاً على خط المفاوضات مع اللاعب الذي يعتبر الوحيد المتاح في هذا الموسم من نجوم كرة السلة البحرينية ومن لاعبي المنتخب.

ويرتبط جميع اللاعبين الآخرين بعقود مع أنديتهم حيث من المتوقع أن يشهد الموسم المقبل أكبر عدد من العقود المنتهية ما يتيح في سوق السلة أكثر من 10 لاعبين مميزين.

وكان جميل قد انتقل للمنامة من الأهلي قبل 4 مواسم بعد اتفاق الناديين وعلى اثر توقف اللاعب عن اللعب مع الأهلي وانتقاله للاحتراف في الدوري الكويتي.

ومن المنتظر أن تزداد وتيرة المفاوضات مع اللاعب في المرحلة المقبلة خصوصاً في ظل محدودية الخيارات في هذا الصيف لتدعيم صفوف الفرق وخصوصاً الكبيرة الراغبة في المنافسة محلياً وخارجياً.