نظمت اللجنة الأولمبية البحرينية بطولة Teqball للمرة الأولى في البحرين أخيراً، على صالة الاتحاد البحريني لكرة الطاولة بحضور ومشاركة سمو الشيخ خليفة بن علي بن عيسى آل خليفة نائب رئيس نادي الرفاع، والأمين العام للجنة الأولمبية محمد النصف، وبمشاركة 64 لاعبا يمثلون 32 فريقاً.

وتوج الفريق المكون من راشد جمال وسلمان سعد بالمركز الأول وكأس البطولة بعدما فاز في المباراة النهائية على الفريق المكون من عبدالله علي وحامد عبدالله بنتيجة شوطين مقابل لا شيء ليحصد الأخير على المركز الثاني.

فيما حصل الفريق المكون من محمد الغنيم وسيد فاضل رضي على المركز الثالث بعدما فاز على الفريق المكون من علي النصف وعيسى العيسى بشوطين مقابل شوط في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وشهدت البطولة مشاركة 64 لاعباً يمثلون 32 فريقاً من بينهم لاعبو منتخب البحرين لكرة القدم داخل الصالات والمنتخب الأولمبي وعدد من لاعبي الأندية المحلية والمراكز الشبابية إلى جانب لاعبين هواة أظهروا مهارات رائعة وإمكانيات متميزة وعروض جميلة في مداعبة الكرة، وسط فرحة كبيرة وحضور متميز وسعادة كبيرة بنجاح النسخة الأولى من اول بطولة للعبة Teqball.

ووفرت اللجنة الأولمبية البحرينية طاولتين برعاية من شركة "Dividend Gate Capital"، فيما أدار منافسات البطولة حكام معتمدون وهما علي دادالله وعباس عبدالله مكي، وأشرف على عملية التنظيم وتسجيل اللاعبين كل من محمد الغنيم، رائد بابا، عبدالرحمن الصديقي، جعفر مكي.

وتأتي تلك البطولة من ضمن مبادرات اللجنة الأولمبية الهادفة إلى استقطاب مختلف الألعاب الجديدة التي تنمي العقل والمهارة وتستحوذ على اهتمام الشباب.

يشار إلى أن لعبة "Teqball" التي تعتبر أربع ألعاب في لعبة واحدة وهي تيك بول (teqball) وتيكبونج (teqpong) وكاتش (catch) وتيكفولي (teqvolley) تشبه كرة الطاولة، ولكن بدلاً من استخدام المضرب تلعب بكرة القدم، وهيئة طاولة Teqball تشبه تماماً طاولة كرة الطاولة لكن على هيئة مقوسة تتكون من معدات رياضية جديدة.

ويجب أن يعرف اللاعبون كيفية التعامل مع كرة القدم، وتلعب اثنين ضد اثنين أو واحد ضد واحد وهي تحظى بشعبية كبيرة، كما يستخدم لاعبو كرة القدم المحترفون في الدوري الإنجليزي والفرنسي Teqball خلال تدريباتهم، وهي معتمدة في حوالي 28 نادياً وجهة رياضية حول العالم من أبرزهم نادي برشلونة وريال مدريد الإسبانيان، وناديا مانشستر يونايتد وآرسنال الإنجليزيان، والكثير من الأندية أخرى علاوة على الاتحاد الألماني والهنغاري والبرازيلي واتحادات أخرى، وفي المنطقة العربية اعتمدها نادي النصر الإماراتي ومجلس أبوظبي الرياضي.

وتحتاج Teqball إلى الطاولة (Teqboard)، والقدرة على لعب الكرة فوق الشبكة بالقدم أو الرأس أو الصدر أو الركبة بينما استخدام اليد غير مسموح به، كما هو الحال في لعبة كرة القدم الحقيقية. والطاولة سهلة للتحرك ويمكن وضعها في أي مساحة مناسبة.