استهل منتخبنا الوطني لفنون القتال المختلطة مشواره بمنافسات النسخة الثالثة لبطولة أفريقيا المفتوحة لفنون القتال المختلطة للهواة، بتحقيق 4 انتصارات بنزالات اليوم الأول من البطولة، التي ينظمها الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة IMAAF- WMMAA في الفترة 22- 25 مايو الجاري بمدينة جوهانسبرغ، والتي تشهد مشاركة 10 منتخبات من مختلف دول العالم، هي: البحرين، الكاميرون، فرنسا، التشيك، كونغو، إسبانيا، غوانيا، لبنان، موريشيوس وجنوب أفريقيا.

ففي منافسات وزن ٥٦ كيلواجراماً، نجح اللاعب عبدالله يوسف اليعقوب من الفوز على حساب الجنوب أفريقي فولو جولا.

واستطاع اللاعب منصور محمدوف الفوز على الجنوب أفريقي ويد لوتس.

وفي نزالات وزن ٦١ كيلوجراماً، فاز اللاعب حمزة زريره على حساب الجنوب أفريقي سام هومان، وفاز اللاعب عبدالله الزايد على الجنوب أفريقي سابيلو ماجودىليلا.

وفي منافسات وزن ٧٠ كيلوجراماً، ودع اللاعب زبير البطولة بعد خسارته من السنغالي أندوم بيكيم، وودع اللاعب محمد سمير المنافسات بعد خسارته من اللاعب الجنوب أفريقي فرانكوس ميير. وفي منافسات وزن ٧٧ كيلوجراماً، ودع اللاعب عيسى العميري البطولة، بعد خسارته من الجنوب أفريقي بيسي نيغوفاني.

وبهذه النتيجة، تأهل لاعبو المنتخب الوطني الفائزون في النزالات الافتتاحية لمواجهات الدور قبل النهائي التي تنطلق الجمعة، لينضموا إلى اللاعبين المتأهلين للدور ذاته، وهما: شاميل جمياتوف في وزن ٧٧ كيلوجراماً ومحمد غازي في وزن ٩٣ كيلوجراماً اللذان تأهلا مباشرة لهذه المرحلة عن طريق القرعة.

ومنحت قرعة البطولة الفرصة لمنتخبنا للمنافسة على الميدالية الذهبية في وزن ١٢٠، بعد ان تأهل اللاعب شامييل غازي مباشرة لهذه المرحلة من منافسات هذا الوزن.