وقعت شركة البحرين للمقاصة، الشركة التابعة لبورصة البحرين اتفاقية تعاون مع بنفت الشركة الرائدة في التعاملات المالية الإلكترونية تنضم بموجبها شركة البحرين للمقاصة إلى نظام بنفت الإلكتروني للتحويلات المالية.

وقع الاتفاقية كل من نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة البحرين للمقاصة الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة والرئيس التنفيذي لبنفت عبد الواحد الجناحي، حيث تهدف الاتفاقية للسماح للمستثمرين والوسطاء وأمناء الحفظ والجهات المصدرة وتمكينهم من دفع الرسوم والعمولات الخاصة بجميع الخدمات المقدمة من قبل شركة البحرين للمقاصة بطريقة سهلة وآمنة، كما ستتوفر الخدمة للعامة عبر خدمة فواتير المتوفرة على جميع منصات الصيرفة الإلكترونية. وتسعى بنفت من خلال الاتفاقية لتقديم مجموعة من الخدمات المساندة للقطاع المالي في مملكة البحرين.

وأفاد الشيخ خليفة بأن شركة البحرين للمقاصة قد اختارت اعتماد النظام الإلكتروني للتحويلات المالية من أجل تبسيط وتسهيل عملية الدفع لجميع المستثمرين والوسطاء والجهات المصدرة تماشياً مع استراتيجية شركة البحرين للمقاصة الهادفة لتبني أحدث التقنيات بهدف تقليل الوقت والجهد المطلوبين لعمليات الدفع والتسوية.

ومن جانبه عبر عبد الواحد الجناحي عن فخره بانضمام شركة البحرين للمقاصة لنظام بنفت الإلكتروني للتحويلات المالية، مؤكدا على مساعي بنفت الرامية إلى تطوير علاقاتها بشكل أكبر مع بورصة البحرين عبر تفعيل المزيد من أنظمة الدفع الإلكتروني، ولافتا أن شركة بنفت تقدم حزمة واسعة من الخدمات الإلكترونية المتميزة والتي تدعم التحول المالي الإلكتروني في الدفع والتحويلات المالية مما يساهم في خدمة القطاع التجاري ويعمل على توفير الكثير من الجهد والوقت والتكلفة، منوهاً باستمرارية الشركة في تقديم خدمات جديدة للمساهمة في تطوير القطاع المالي.