قام البنك الأهلي المتَحِد (AUB)، بتحديث نظام الاستجابة الصوتية التفاعلية الحالي (IVR) إلى نظام الاستجابة الصوتية المرئية الجديد، ما يتيح للعملاء، إمكانية التحادث مع مركز اتصال البنك عبر نظام الاستجابة الصوتية المرئية (VIVR)، عند اتصالهم بقسم الخدمات المصرفية في البنك.

ويوفّر النظام، بُعدًا جديدًا لخدمة العملاء، كما يوفر للعملاء قائمة خيارات على هواتفهم المحمولة، لانتقاء الخدمة التي يريدونها مباشرة، مما يوفّر عليهم وقت الانتظار لسماع كل الخيارات المتاحة. فالبنك الأهلي المتَحِد هو البنك الوحيد في البحرين الذي يقدّم لعملائه هذه الخدمة.

يذكر أن تجربة العميل في البنك الأهلي المتَحِد، سهلة وفريدة من نوعها. فعند التواصل مع البنك، سيُطلب من العملاء تحويل مكالمة نظام الاستجابة الصوتية التفاعلية IVR إلى نظام الاستجابة الصوتية المرئية VIVR.

وإذا اختار العميل نظام الاستجابة الصوتية المرئية VIVR، فسيتم إرسال رابط آمن له عبر رسالة نصية قصيرة. لدى العميل خيار بدء جلسة المحادثة الخاصة بنظام الاستجابة الصوتية المرئية VIVR من خلال تسجيل الدخول ومتابعة الطلبات / المعاملات.

وستضفي قائمة نظام الاستجابة الصوتية المرئية الجديدة VIVR على الرسائل الصوتية، رسائل مرئية متمثّلة بقوائم نظام الاستجابة الصوتية التفاعلية IVR على هواتفهم الذكية، ما يسمح لهم باختيار القائمة بسرعة وسهولة. كما يمكن للعميل اختيار التحدث إلى مسؤول مركز الاتصال في أيّ وقت أثناء المكالمة.

ويمكن للعملاء اختبار هذه الخدمة من خلال الضغط على رابط نظام الاستجابة الصوتية المرئية المتوفّر على موقع الإلكتروني للبنك الأهلي المتّحد. كما أنّ للعملاء ضعاف السمع حصّة، حيث يمكنهم أيضًا الاطلاع على معلومات حساباتهم ومعاملاتهم عبر استخدام تلك الخدمة من خلال الموقع.

وقال نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة الخدمات المصرفية للأفراد في البنك سوفرات سايغال: "نبحث باستمرار عن الطرق الملائمة والسهلة التي تضمن للعملاء إمكانية التفاعل معنا بسلاسة، كما ويسرّنا أن نكون أوّل من يقدّم خدمة الاستجابة الصوتية المرئية VIVR لعملائنا".