موزة فريد

أكد رئيس لجنة الثروة الغذائية بغرفة تجارة وصناعة البحرين خالد الأمين، أن المخزون الغذائي في المملكة يغطي احتياجات البحرين 3 أشهر، موضحاً أنه سيتم توفير ضعف المخزون إذا ماطلبت الحكومة ذلك وفق الأوضاع التي تشهدها المنطقة حالياً.

وأكد الأمين، استقرار أسعار السلع الغذائية في الأسواق، مجدداً تأكيده بأنه سيتم مضاعفة كميات المواد الغذائية إذا لزم الأمر.

وأضاف لـ"الوطن"، أن هناك 25 مصنع أغذية في المملكة تصدر منتجاتها إلى المملكة العربية السعودية بشكل خاص، لتطبيقها الاشتراطات والالتزامات بالمقاييس والمواصفات المطلوبة دون تدقيق.

وأوضح الأمين، أن المعايير والمواصفات المطلوبة يتم تطبيقها في كافة دول مجلس التعاون الخليجي ومن يخالف ذلك لن يتمكن من تصدير بضاعته، منوهاً إلى أن فتح باب التصدير للسعودية يعتبر فرصة جيدة للمصانع في البحرين كون السوق السعودي يعتبر من أكبر الأسواق الاستهلاكية.

وأضاف، أن العديد من المحلات التجارية تقدم عروضاً ترويجية متميزة خلال الشهر الفضيل وستستمر كذلك إلى عيد الفطر المبارك، بما يتناسب مع احتياجات المستهلكين وبأسعار تنافسية.

يذكر أن الوكيل المساعد للتجارة المحلية بوزارة الصناعة والتجارة والسياحة حميد رحمة كشف مؤخراً، عن وجود قائمة تتضمن نحو 50 شركة سيتم رفعها إلى الهيئة العامة للغذاء والدواء بالمملكة العربية السعودية لتكون معتمدة للتصدير دون خضوعها للتدقيق.