عقدت هيئة جودة التعليم والتدريب ورشة عمل تدريبية لـ 6 مدارس خاصة ستخضع لزيارة متابعة خلال العام الدراسي 2019-2020؛ لحصولها على تقدير: "غير ملائم" في آخر دورة لمراجعة أداء المدارس الخاصة، وذلك الأربعاء الموافق 22 مايو 2019، بمشاركة عدد من مديري وأعضاء الهيئات التعليمية في تلك المدارس.

وتهدف الورشة إلى تعريف وتدريب المدارس الخاصة على إجراءات زيارة المتابعة ومتطلباتها، وطريقة ملء استمارة بيان أثر التحسن، تمهيداً لبدء زيارات المتابعة التي ستقوم بها الهيئة، خلال العام الدراسي القادم، حيث ستخضع 3 مدارس منها لزيارة متابعة أولى، و3 مدارس لزيارة متابعة ثانية ضمن خطة متابعة أداء المدارس الخاصة الحاصلة على تقدير: "غير ملائم" في دورة المراجعات الثانية للمدارس الخاصة.

وأوضح مدير إدارة مراجعات أداء المدارس الخاصة ورياض الأطفال د. حسن الحمادي إن المدارس الخاصة ومن خلال رؤيتها ورسالتها التربوية التي تؤديها تسهم في تطوير منظومة التعليم في المملكة.



وقال "نحن كهيئة مستقلة تختص بمراجعة الأداء المؤسسي والتعليمي في مملكة البحرين، وبالتعاون مع تلك المدارس وغيرها من المؤسسات التعليمية المختلفة؛ نحرص على تعزيز التعاون فيما بيننا، وتقديم الدعم الفني والمعرفي للمؤسسات التعليمية التي تعوقها بعض الصعوبات في تحقيق التميز والثبات عليه، ومن ثم الارتقاء بما تقدمه من تعليم في صفوفها؛ حتى تصل إلى المستوى الممتاز".

وأشار إلى أن عمليات المراجعة المنهجية، والقائمة على الشفافية والنزاهة في إصدار النتائج؛ بناء على تقارير فرقِ مراجعة الأداء التابعة لإدارة مراجعة أداء المدارس الخاصة ورياض الأطفال تهدف إلى مساعدة المدارس على تقديم تعليم عالي الجودة، وتخطي صعوباتها، ورفع مستوى التعليم فيها.

يذكر أن هيئة جودة التعليم والتدريب تعقد بشكل مستمر سلسلة من الورش التدريبية للمدارس بشكل عام وتلك الحاصلة على تقدير "غير ملائم" على وجه الخصوص سواء أكانت مدارس خاصة أم حكومية؛ لتطوير إمكانيات تلك المدارس، والارتقاء بمستوى أدائها بشكل مستدام، وفق المعايير والشروط والإجراءات المتبعة من قبل الهيئة، ووفق أفضل المعايير والممارسات الدولية.

Regards,

Ahlam Mayoof

Information Officer | Directorate of Communication

Direct line: +973 17567290

[email protected] | www.bqa.gov.bh

Don't print this e-mail unless you really need to.

Disclaimer:

The contents of this Email are intended solely for the use of the individual/entity to whom/which they are addressed. It may contain confidential and/or legally privileged information. If you are not the intended recipient you are hereby notified that any disclosure, copying, distribution or taking any action in reliance on the contents of this information is strictly prohibited and may be unlawful. If you have received this Email in error, please notify us immediately by responding to this Email and then delete it from your system. Please note that the views or opinions presented in this Email are those of the author and may not necessarily represent those of Education & Training Quality Authority. The recipient should check this Email and any attachments for the presence of any viruses. Education & Training Quality Authority accepts no liability for any damage caused by any virus/error transmitted by this Email.

Help conserve our trees- do you really need to print this email?

هيئة جودة التعليم والتدريب تعقدُ ورشة تدريبية

لـ 6 مدارس خاصة ستخضع لزيارة متابعة خلال العام الدراسي القادم 2019-2020

عقدت هيئةُ جودة التعليم والتدريب ورشة عمل تدريبية لـ (6) مدارس خاصة ستخضع لزيارة متابعة خلال العام الدراسي 2019-2020؛ لحصولها على تقدير: "غير ملائم" في آخر دورة لمراجعة أداء المدارس الخاصة، وذلك يوم الأربعاء الموافق 22 مايو 2019، بمشاركة عدد من مديري وأعضاء الهيئات التعليمية في تلك المدارس.

وتهدف الورشة إلى تعريف وتدريب المدارس الخاصة على إجراءات زيارة المتابعة ومتطلباتها، وطريقة ملء استمارة بيان أثر التحسن، تمهيدًا لبدء زيارات المتابعة التي ستقوم بها الهيئة، خلال العام الدراسي القادم، حيث ستخضع 3 مدارس منها لزيارة متابعة أولى، و3 مدارس لزيارة متابعة ثانية ضمن خطة متابعة أداء المدارس الخاصة الحاصلة على تقدير: "غير ملائم" في دورة المراجعات الثانية للمدارس الخاصة.

وفي تعليقه على الورشة أشار الدكتور حسن الحمادي مدير إدارة مراجعات أداء المدارس الخاصة ورياض الأطفال، إلى إنَّ المدارسَ الخاصةَ، ومن خلال رؤيتها ورسالتها التربوية التي تؤديها تسهمُ في تطوير منظومة التعليم في المملكة، ونحن كهيئة مستقلة تختص بمراجعة الأداء المؤسسي والتعليمي في مملكة البحرين، وبالتعاون مع تلك المدارس وغيرها من المؤسسات التعليمية المختلفة؛ نحرصُ على تعزيزِ التعاونِ فيما بيننا، وتقديم الدعم الفني والمعرفي للمؤسسات التعليمية التي تعوقها بعض الصعوبات في تحقيق التميز والثبات عليه، ومن ثمَّ الارتقاء بما تقدمه من تعليم في صفوفها؛ حتى تصلَ إلى المستوى الممتاز، حيث إنَّ عمليات المراجعة المنهجية، والقائمة على الشفافيةِ والنزاهةِ في إصدار النتائج؛ بناءً على تقارير فرقِ مراجعة الأداء التابعة لإدارة مراجعة أداء المدارس الخاصة ورياض الأطفال تهدف إلى مساعدة هذه المدارس على تقديم تعليم عالي الجودة، وتخطي صعوباتها، ورفع مستوى التعليم فيها.

هذا، وتعقد هيئة جودة التعليم والتدريب بشكل مستمر سلسلةً من الورش التدريبية للمدارس بشكل عام وتلك الحاصلة على تقدير: "غير ملائم" على وجه الخصوص سواءٌ أكانت مدارس خاصة أم حكومية؛ لتطوير إمكانيات تلك المدارس، والارتقاء بمستوى أدائها بشكل مستدام، وفق المعايير والشروط والإجراءات المتبعة من قبل الهيئة، ووفق أفضل المعايير والممارسات الدولية.