أعرب حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى القائد الأعلى عن اعتزاز البحرين بما يجمعها بالولايات المتحدة الأمريكية من علاقات تاريخية وشراكة وثيقة، ترتكز دعائمها منذ عقود طويلة على الثقة والاحترام والتنسيق المشترك، وأثنى جلالة الملك المفدى على الدور المحوري الذي تضطلع به الإدارة الأمريكية، بالتعاون مع الدول الحليفة والصديقة في ضمان أمن واستقرار المنطقة وتعزيز الأمن والسلم الدولي.

وبحث جلالة الملك المفدى، لدى لقائه في قصر الصافرية السبت جستن هيكس سيبريل سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى المملكة، والأدميرال بحري جيمس مالوي قائد القوات البحرية بالقيادة المركزية الأمريكية قائد الأسطول الخامس، مع السفير الأمريكي أوجه العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين الصديقين، مشيداً جلالته بالتطور المستمر الذي يشهده التعاون الثنائي وخاصة في الميادين العسكرية والدفاعية بما يخدم الأهداف ويلبي التطلعات المشتركة.

ورحب جلالته بالسفير والأدميرال بحري جيمس مالوي. وجرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك على الصعيدين الإقليمي والعالمي، بالإضافة إلى بحث مجريات الأحداث في المنطقة، ونوه جلالته بالجهود الطيبة التي يبذلها الأدميرال بحري جيمس مالوي لتطوير التعاون وتعزيز التنسيق العسكري والدفاعي بين البلدين.



من جهته، قدم الأدميرال بحري جيمس مالوي إلى جلالة الملك المفدى عرضاً للموقف الحالي في منطقة الخليج العربي.

من جهته، أعرب جستن هيكس سيبريل سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى المملكة، عن تقديره لجهود صاحب الجلالة في توثيق روابط الصداقة البحرينية-الأمريكية، مشيداً في الوقت نفسه بدور مملكة البحرين الرائد وإسهاماتها الهامة، وحرصها على التعاون مع المجتمع الدولي في تعزيز السلم والاستقرار الإقليمي.