تقوم جمعية البحرين للتدريب وتنمية الموارد البشرية BSTD حالياً بالاستعداد للمشاركة الفعالة في المؤتمر والمعرض 48 للاتحاد الدولي لمنظمات التدريب والتطوير الذي سيُعقد في العاصمة البوسنية – سراييفو في الفترة من 24-26 يونيو.

وصرح أحمد عطية رئيس مجلس إدارة جمعية البحرين للتدريب، أن الجمعية تحرص في كل عام على المشاركة في مؤتمر الاتحاد الدولي لمنظمات التدريب IFTDO بوفد كبير يضم عدداً من موظفي إدارات الموارد البشرية في القطاع الخاص العام وكذلك عدداً من أعضاء الجمعية والمهتمين التنمية البشرية.

وأضاف، "يأتي المؤتمر في عصر التحول الرقمي الذي تواكبه جميع القطاعات والصناعات في جميع أنحاء العالم، حيث سيركز على أهمية هذا التحول للمؤسسات وكيف سيصقل مهن ومهام كثيرة متعلقة بإدارة وتنمية الموارد البشرية، وسيُركز المؤتمر خلال أيام انعقاده على أربعة محاور رئيسة ستنعكس خلال أوراق العمل المطروحة وحلقات النقاش. وهي أهمية التحول الرقمي، تنمية القادة وصُناع القرار، المواهب المطلوبة لتحقيق الأهداف المؤسسية، وتسخير العقول المبدعة وأدوات الابتكار للنهوض بالمؤسسات".



ويشارك في المؤتمر أكثر من 25 متحدثاً وخبيراً دولياً من مختلف دول العالم، كالبرتغال، الهند، نيوزيلندا، البوسنة والهرسك، الولايات المتحدة الأمريكية، تركيا، ألمانيا، إيطاليا، السويد، ماليزيا، الإمارات، الدولة المضيفة البوسنة والهرسك، وبالطبع البحرين.

ومن المؤمل أن يشارك في المؤتمر أكثر من 300 مشارك من دول البلقان الجارة للبوسنة والهرسك ومن أوروبا بالإضافة إلى عدد من الوفود، كوفد البحرين ووفود من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي.