محمد عباس

بلغت المفاوضات مرحلة متقدمة جداً بين نادي المحرق ونجم كرة السلة البحرينية ميثم جميل من أجل انضمامه في صفوف الفريق الأول لكرة السلة في الموسم المقبل.

وتأتي مفاوضات المحرق مع اللاعب جميل بعد انتهاء عقده مع المنامة الذي استمر لمدة 4 مواسم دون اتفاق حتى الآن على التجديد بين الطرفين.



ويرغب المنامة في التجديد مع اللاعب، إلا أن دخول أندية أخرى على خط المفاوضات أعاد خلط الأوراق وصعب مهمة تجديد اللاعب مع المنامة.

وتلقى جميل عروضاً أيضاً من ناديي الرفاع والأهلي، حيث يدير المفاوضات وكيل أعماله محمود أكبر الذي وقع عقوداً مع معظم نجوم كرة السلة البحرينية.

وبات المحرق قريباً من ضم اللاعب في ظل تقدم المفاوضات بين الطرفين والاتفاق على معظم بنود العقد، ما يرجح قرب الإعلان عن الصفقة ما لم تحدث مفاجئات في المراحل الأخيرة.

ويبدو عرض المحرق هو الأكثر جدية حتى الآن بين العروض الأخرى في الوقت الذي مازال فيه المنامة في مرحلة إعادة ترتيب الأوراق بعد صدمة الموسم الماضي. وكان المحرق قد توج ببطولة الدوري المحلي الموسم الماضي وتنتظر الفريق مشاركة آسيوياً، كما أن المحرق قد ضم أيضاً محترف المنامة الأمريكي وين تشيزم.

ويعتبر ميثم جميل من أبرز لاعبي المنامة في المواسم الأخيرة من خلال الدور المهم الذي يلعبه في الناحيتين الهجومية والدفاعية حيث يمتاز بقدرته على اللعب في أكثر من مركز.

وسيشكل جميل في حال انتقاله للمحرق قوة ضاربة للفريق، في حين سيضعف هذا الانتقال بلا شك تشكيلة المنامة التي خسرت في الموسم الماضي الشقيقين محمد ويونس كويد بعد انتقالهما للرفاع.