أعلن بنك البركة الإسلامي البحرين عن توقيع إتفاقية تعاون مع شركة إيزي للخدمات المالية للإنضمام الى شبكة "إيزي نت" المالية للدفع بنظام بصمة أصبع اليد، حيث أن الشركة البحرينية الرائدة في مجال التكنولوجيا المالية "إيزي"، لتقديم تقنيات مالية "بيومترية" متطورة تتعرف على العميل عبر بصمة اصبعه، ما يعزز السهولة والأمان في إجراء المعاملات المصرفية.

وتم التوقيع على الاتفاقية في المقر الرئيس لبنك البركة الإسلامي في خليج البحرين، بحضور كل من الرئيس التنفيذي لبنك البركة الإسلامي البحرين حمد العقاب، المدير العام للبنك طارق كاظم، إلى جانب رئيس دائرة الخدمات المصرفية للأفراد في البنك فاطمة العلوي.

وحضر من الجانب المقابل كل من رئيس مجلس الإدارة لشركة إيزي للخدمات المالية جمال الهزيم، عضو مجلس الإدارة و الرئيس التنفيذي للشركة نايف العلوي.



وتتيح هذه الاتفاقية بالانضمام إلى شبكة "إيزي نت" لعملاء بنك البركة الإسلامي البحرين، إمكانية إنجاز معاملاتهم بسبل متنوعة وبراحة وكفاءة أكبر، حيث بامكانهم تسديد مدفوعاتهم من خلال شبكة "إيزي نت" للدفع باستخدام بصمة الإصبع والرقم السري لبطاقة الصراف الآلي.

وتعد هذه الشبكة الأولى من نوعها في المنطقة، وتمتاز بمنح المستخدمين إمكانية الإستفادة من خدماتها بواسطة بصمة أصابعهم في أي وقت ومكان، ودون الحاجة لحمل النقود أو بطاقاتهم المصرفية أو هواتفهم الذكية، علماً بأن جميع بياناتهم المالية محمية ومشفرة بشكل تام من خلال اعتماد بصمتهم البيولوجية كمؤشر آمن يعمل مثل البطاقة المصرفية البلاستيكية الخاصة بهم.

وقال العقاب: "يستعرض هذا التعاون جهودنا المتواصلة في البنك لاعتماد أفضل استراتيجية لخدمات التكنولوجيا المالية التي ستستهم بخفض حاجة العملاء لزيارة فروعنا الفعلية، إلى جانب تسهيل إنجاز معاملاتهم المصرفية بشكل رقمي. وتعكس هذه الاتفاقية أيضًا حرصنا الكبير على تعزيز منهج التميز والابتكار في جميع ما نقدمه، جنباً إلى جنب مع توفير أفضل مجموعة من المنتجات والخدمات المصرفية لجميع زبائننا الأوفياء".

وتعد شركة إيزي للخدمات المالية شركة مزودة للتقنيات الحديثة والحلول المبتكرة، حيث تختص بتطوير تكنولوجيا التعرف على بصمة الإصبع كمرحلة أولى، وغيرها من القياسات الحيوية الأخرى "كبصمة العين والتعرف على الوجه" التي ستقدمها الشبكة لاحقاَ و التي سوف يتم استخدامها في خدمات القطاعين المصرفي والمالي.

وتسعى الشركة بتقنياتها النوعية لتعزيز تجربة العملاء في إنجاز مختلف معاملاتهم بمنتهى الراحة والأمان من خلال شبكة "إيزي نت" أينما توفرت على أجهزة الصراف الآلي ونقاط البيع المنضمة في الشبكة.