مُنحت شركة ألمنيوم البحرين "ألبا"، والتي ستصبح قريباً أكبر مصهر للألمنيوم في العالم، جائزة حوكمة الشركات في الخدمات الصناعية بالشرق الأوسط من قبل مجلة Ethical Boardroom، تقديراً لسياسات الشركة المتميزة في مجال حوكمة الشركات، ودورها الرائد في تطبيق أفضل الممارسات والشفافية في كافة جوانب عملياتها.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة الشيخ دعيج بن سلمان بن دعيج آل خليفة: "إن حصولنا على هذا التكريم من قبل Ethical Boardroom لهو مصدر فخر واعتزاز لنا، حيث يؤكد التزامنا بتطبيق أفضل الممارسات في الأعمال".

وقال "تطبيقنا لممارسات حوكمة الشركات يأتي من صميم التزامنا بالقيم والمبادئ التي ترتكز عليها وليس مجرد تطبيق للقوانين واللوائح، والفضل في ذلك يعود للدعم المستمر من قبل أعضاء مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية من أجل الحفاظ على قيم ومبادئ الشركة والحرص دائماً على تحقيق مصلحة مساهمينا".



يذكر أن شركة "ألبا" كانت سباقة على مستوى الخليج في وضع نظام الإبلاغ السري الخاص بها لجميع الأطراف المعنية وكذلك دليل سلوك العمل الذي يحدد أهم القيم والمبادئ الأخلاقية التي يجب مراعاتها أثناء الالتزام بالعمل في أو مع الشركة. وفي عام 2018، أطلقت ألبا آلية التظلم الخارجي لجميع التظلمات المتعلقة بالجوانب البيئية والاجتماعية من قبل الجمهور العام والمعنيين من خارج الشركة.

وتعتبر مجلة Ethical Boardroom من المطبوعات الرائدة على المستوى الدولي في مجال حوكمة الشركات وأخلاقيات العمل، حيث تعنى بتكريم الشركات والمؤسسات التي تتميز بدورها الرائد في مجال الحوكمة في الشرق الأوسط لضمان حماية مصلحة جميع الأطراف المعنية وتحقيق القيمة طويلة الأجل لهم.