أطلقت غرفة تجارة وصناعة البحرين، استبياناً خاصاً يهدف لدراسة تحديات سوق العمل، والذي يسعى للتعرف على التحديات والمعوقات التي تواجه قطاع الأعمال في البحرين، وتوفير كافة المقومات التي تعزز من تنافسية القطاع في تكريس ودعم النمو الاقتصادي، من خلال الوقوف على التأثيرات التي تعاني منها المؤسسات في سوق العمل.

ودعت "الغرفة" التجار إلى الإجابة على الاستبيان عبر موقعها الإلكتروني أو من خلال حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، كما أرسلت "الغرفة" تعميماً لأعضائها يتضمن رابط الوصول إلى الاستبيان، للتعرف على أسباب المشكلات والوصول إلى التوصيات المطلوبة من أجل حلحلة مشكلات السوق.

ويأتي إعداد دراسة تحديات سوق العمل من منطلق إدراك "الغرفة" للتحديات التي تواجه أعضائها الكرام في المرحلة الحالية والمتوقعة في المرحلة المقبلة، كما تهدف الى تعزيز مساهمتهم في نمو الاقتصاد الوطني.



وأكدت الغرفة أنها لن تدخر جهداً بالتعاون مع الجهات المعنية في المملكة للمساهمة في تحقيق تطلعات وطموحات القطاع الخاص البحريني، والارتقاء ببيئة الأعمال التجارية بالمملكة وتعزيز التواصل مع الشارع التجاري.

ودعت الغرفة التجار إلى تسجيل حضورهم المسبق للمشاركة في الجلسات النقاشية التي ستتخصصها للوقوف على هذا الموضوع والتي ستنطلق خلال الفترة من 28 إلى 30 مايو من الحادية عشرة صباحاً وحتى الثانية عشر والنصف ظهراً.