ميونيخ - مجدي حسونة

انتهت أحداث الجولة 34 من الدوري الألماني البوندسليغا هذا الموسم وتوج العملاق البافاري بايرن ميونيخ بلقب البطولة للمرة السابعة على التوالي و 29 في تاريخه وخلال هذا الموسم شهدت أحداث وأرقام قياسية جديدة دخلت بها سجلات الاتحاد الألماني لكرة القدم وستعرض لكم إكسترا سبورت بلغة الإحصائيات أهم و آخر الأرقام القياسية التي تم رصدها الموسم المنصرم:

1



لأول مرة في تاريخ البوندسليغا كان هناك ثلاثة أهداف سجلت في الدقيقة الأولى من عمر مباراة وفي يوم واحد وحدث ذلك في الجولة 12.

2

يعتبر بوروسيا دورتموند أول فريق في تاريخ البوندسليغا يسجل هدفين على الأقل في جميع المباريات البيتية والتي لعبت على ملعبه هذا الموسم.

3

لأول مرة في تاريخ البوندسليغا يسجل بايرن ميونيخ خمسة أهداف على الأقل في ثلاث مباريات متتالية من الجولة 24-26 ومن الناحية التاريخية لم يتمكن سوى فريقين وهما كايزرسلاوترن موسم 1984 وهانوفر 1965 من القيام بذلك في الدوري الألماني.

4

شارك أربعة لاعبين في جميع دقائق اللعب في البوندسليغا هذا الموسم، وهما جوشوا كيميتش من بايرن ميونيخ وفالديمار أنتون لاعب هانوفر وكذلك الحارس انرون روبرت زييلر لاعب فرايبورج ويان سومر لاعب بروسيا مونشتغلادباخ.

4

توج المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ كهداف للبوندسليغا للمرة الرابعة في تاريخه برصيد 22 هدفاً.

5

سجل مهاجم آينتراخت فرانكفورت لوكا يوفيتش في خمس مباريات متتالية وكذلك أصبح خمس أصغر لاعب في تاريخ البوندسليغا تحت 20 عاماً يسجل أكثر من 15 هدفاً في الموسم.

5

حقق فريق ماينز أغلى وأعلى انتصار في تاريخ مشاركته في الدوري الألماني البوندسليغا بعد فوزه على فرايبورج بخمسة أهداف نظيفة.

6

كذلك فعل لايبزيج على غرار ما فعله ماينز بعد فوزه على نورنبيرغ في الجولة السابعة بستة أهداف نظيفة كأعلى فوز يسجل في تاريخه بالدوري.

6

لأول مرة في تاريخ نادي آينتراخت فرانكفورت تمكن من الفوز في ست مباريات متتالية في الدوري الألماني البوندسليغا.

7

أصبح العملاق البافاري بايرن ميونيخ بطلاً للدوري الألماني للمرة السابعة على التوالي و29 في تاريخه.

8

فولفسبورغ النادي العريق في البوندسليغا حقق أعلى نتيجة هذا الموسم وأعلى فوز في تاريخه بعد فوزه على أوغسبورغ بثمانية أهداف مقابل هدف.

9

احتفل اللاعب الفرنسي فرانك ريبيري لاعب نادي بايرن ميونيخ بلقب الدوري الألماني البوندسليغا هذا الموسم ليعد أكثر لاعب تتويجاً بلقب البوندسليغا بتسع مرات.

12

تمكن المهاجم الإسباني الجوكر باكو ألكاسير لاعب بروسيا دورتموند من تسجيل 12 وهو لاعب احتياطي كأكثر لاعب يصل إلى هذا الرقم بالإضافة إلى أنه سجل 18 هدفاً هذا الموسم.

13

سجل ليون غوريتسكا لاعب بايرن ميونيخ أسرع في تاريخ البوندسليغا بعد مرور 13 ثانية فقط وهو كذلك أسرع هدف هذا الموسم.

14

يعد الإنجليزي الشاب جادون سانشو لاعب بروسيا دورتموند صاحب المركز الأول في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم في صناعة الأهداف برصيد 14 هدفاً.

15

بقي بوروسيا دورتموند بدون هزيمة كأكثر رقم سجل في تاريخ النادي في أول 15 مباراة من الموسم إثنا عشر فوز وثلاث تعادلات وعلى غراره بقي لايبزيج بدون هزيمة 15 مباراة حقق خلالها الفوز في عشر مباريات وتعادل في خمس أخرى.

17

احتفل أنتونيس أيدونيس لاعب فريق شتوتجارت بأول مباراة له في البوندسليغا هذا الموسم ليعد أصغر لاعب في تاريخ البوندسليغا يشارك بعمر 17 و 172 يوماً.

18

تمكن المهاجم الصغير ألفونسو ديفيز لاعب فريق بايرن ميونيخ من تسجيل اسمه هذا الموسم إذ أصبح أصغر لاعب هذا الموسم يتمكن من تسجيل هدف بعمر 18 عاماً و 135 يوماً.

29

أحرز العملاق البافاري بايرن ميونيخ لقب الدوري الألماني البوندسليغا للمرة 29 في تاريخه كأكثر فريق إحرازاً للقب الدوري.

33

أصبح وداد إيبيشيفيتش أول لاعب في تاريخ البوندسليغا يسجل 33 هدفاً على الأقل مع ثلاثة أندية مختلفة وهم هوفنهايم وشتوتجارت وهيرتا برلين.

36

سجل ليفركوزن رقم قياسي جديد يضاف إلى سجلات البوندسليغا بعد تمكنه من تسجيل ستة أهداف في غضون 36 دقيقة في شباك آينتراخت فرانكفورت في الجولة 32.

40

أصبح كلاوديو بيتزارو لاعب فريق فير در بريمن أقدم لاعب يشارك في مباريات الدوري الألماني البوندسليغا بعمر 40 عاماً و 227 يوماً

100

احتفل خافيير مارتينيز لاعب فريق بايرن ميونيخ بفوزه المئة في مباراته رقم 120 في الدوري الألماني البوندسليغا في الجولة 18 وأصبح اللاعب الذي احتاج إلى أقل عدد من مباريات للوصول إلى هذا الرقم.

116

مدرب هوفنهايم ناجلزمان قاد فريقه في رقم 116 كمدرب ليتخطى رالف رانجنيك وماركوس جيسدول كمدرب قياسي لفريق هوفنهايم.

150

احتفل مانويل نوير حارس مرمى فريق بايرن ميونيخ بفوزه 150 في الجولة الثالثة في مباراته 193 مع ناديه لم يسبق لأحد أن وصل إلى هذا الرقم بهذه السرعة.

184

لعب أوسكار وندت مباراته رقم 184 في الدوري الألماني لبوروسيا مونشنغلادباخ في الجولة 19 وأصبح بذلك اللاعب الأجنبي الأكثر مشاركة في المباريات.

196

سجل روبرت ليفاندوفسكي هدفيه في الدوري الألماني رقم 196 و 197 ضد فولفسبورج في الجولة 25 و تغلب على كلاوديو بيزارو أصبح أنجح هداف أجنبي في تاريخ البوندسليغا برصيد 202 هدف.

200

سجل روبرت ليفاندوفسكي هدفه رقم 200 في البوندسليغا في شباك فريق فير در بريمن في إطار الجولة 28 من الدوري الألماني البوندسليغا.

281

احتاج باكو ألكاسير إلى 281 دقيقة فقط في الدوري الألماني لأهدافه العشرة الأولى في البوندسليغا محطماً الرقم القياسي القديم لشارلي دورفيل الذي احتاج إلى 668 دقيقة للوصول إلى الهدف العاشر.

700

احتفل بوروسيا مونشنغلادباخ بفوزه رقم 700 في الدوري الألماني في الجولة 29 ووصل إلى النادي ترتيب السادس بهذا الفوز.

973

وصل عدد الأهداف المسجلة خلال مباريات الدوري الألماني البوندسليغا إلى 973 هدفاً.

4000

سجل سيرجي غنابري لاعب بايرن ميونيخ الهدف رقم 4000 في البوندسليغا ليكون بذلك العملاق البافاري بايرن ميونيخ أول من يصل إلى هذا الرقم .

43440

13292704 متفرج توافدوا على ملاعب البوندسليغا هذا الموسم وللمرة الحادية عشرة على التوالي بمعدل ما يزيد عن 40000 متفرج لكل مباراة وبواقع 43440.