ميونيخ - مجدي حسونة

انتهى الموسم في جميع المسابقات التي أقيمت في القارة الأوروبية فحصل فريق مانشستر سيتي على لقب الدوري الإنجليزي بالإضافة إلى لقب كأس الاتحاد الإنجليزي ولقب درع اتحاد كرة القدم الإنجليزي و في إسبانيا حصل برشلونة على لقب الدوري وفالنسيا على لقب الكأس وفي إيطاليا حصل اليوفي على لقب الدوري فيما حصل لاتسيو على لقب الكأس أما في ألمانيا فتوج العملاق البافاري بايرن ميونيخ بثنائية الدوري والكأس وتوج ليفربول بلقبه السادس في دوري أبطال أوروبا وحصل تشيلسي على لقب الدوري الأوربي.

بعد انتهاء جميع البطولات الأوروبية أصدر المركز الدولي للدراسات قائمة بأبرز اللاعبين والذين ارتفعت قيمتهم خلال الموسم المنقضي والغريب في الأمر أنه غاب عنها أسماء لامعة كالنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ونجم البرتغال كريستيانو رونالدو والنجم البرازيلي نيمار والنجم البلجيكي إيدين هازارد المنتقل حديثاً لفريق ريال مدريد الإسباني وجاء الأسماء الخمس الأوائل على النحو الآتي:

1 النجم محمد صلاح تربع على عرش القائمة بحيث ارتفعت قيمته بنحو 92 مليون دولار ليبلغ سعره حالياً 200 مليون دولار.

2 احتل إديرسون مورايس حارس مرمى فريق مانشستر سيتي المركز الثاني وزادت قيمة انتقاله إلى نادي آخر 92 مليون دولار ليبلغ سعره 122 مليون دولار.

3 وجاء في المركز الثالث زميله في الفريق الألماني ليروي ساني بارتفاع بنسبة تتجاوز 78 مليون دولار ليبلغ سعره 186 مليون دولار.

4 في المركز الرابع فجاء لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي مليان مبابي فزادت قيمته بنحو 68 مليون دولار لتصل إلى 232 مليون دولار.

5 خامساً حل اللاعب البرازيلي غابرييل خيسوس نجم هجوم فريق مانشستر سيتي والتي ارتفعت قيمته بنسبة وصلت إلى 66 مليون دولار ليبلغ سعره الآن 131 مليون دولار.