روما – أحمد صبري

اندهش الكثير من الأنباء التي انتشرت مؤخراً حول إمكانية انضمام اللاعب البرتغالي جواو كانسيلو الظهير الأيمن ليوفنتوس إلى فريق مانشستر سيتي الإنجليزي في ظل ضم السيدة العجوز للاعب الموسم الماضي فقط وتقديمه مردود جيد للغاية خاصة في النصف الأول من الموسم.

العديد من التقارير كشفت أن الأمر سيكون لتمويل صفقة ضخمة في مركز خط الوسط مع إمكانية التعاقد مع لاعب أخر ليكون بديلاً لكانسيلو.



***

بوجبا الإسم الأبرز

يبدو أن مشوار بول بوجبا مع مانشستر يونايتد اقترب من خط النهاية في ظل تراجع نتائج الفريق وعدم مشاركته الموسم المقبل في دوري الأبطال بالإضافة إلى تعرضه لانتقادات حادة وتحميله جزءاً أساسياً من تراجع نتائج الفريق.

التقارير تؤكد توصل إدارة يوفنتوس إلى اتفاق مع اللاعب الفرنسي الذي رحب بالعودة وزاد من التكهنات وجود اللاعب في تورينو الشهر الماضي مع بعض لاعبي يوفنتوس في حفل وداع أندريا بارزالي الذي أعلن اعتزاله وقال وقتها بوجبا لأحد الجماهير أنه هنا في بيته وسيأتي له قريباً مجدداً دون تفسير.

***

درس السنوات الماضية

يرى البعض أن إدارة يوفنتوس تعلمت من درس السنوات الماضية، وأن وسط الملعب هو المركز الأهم بعد دعم الهجوم بوجود رونالدو، وأن وجود اسم كبير في وسط الملعب أهم بكثير من وجود إسم كبير في مركز الظهير، وأن وجود ظهير أيمن أو أيسر متوسط لا يعد نقطة ضعف حقيقية لو كان الوسط والهجوم بخير ولكن الأمر لن يكون كذلك عندما يكون وسط الملعب ضعيفاً والظهير نقطة قوة حقيقية.

***

استمرار كانسيلو وارد

قد يستمر كانسيلو لو عقدت إدارة يوفنتوس صفقة تبادليه مع مانشستر يونايتد بإدخال لاعب مثل أليكس ساندرو الذي ترغب إدارة المانيو في ضمه منذ عدة سنوات أو دوجلاس كوستا الذي يبدو أن الموسم الماضي جعل إدارة البيانكونيري تفكر في الاستغناء عنه بسبب سوء سلوكه وتهوره في بعض المناسبات بالإضافة إلى كثرة إصاباته والتي أثرت على مستواه بوضوح.