اتفق الاتحاد البحريني لكرة السلة مع المدرب الإسباني جوزيب كلاروس الشهير بـ"بيب"؛ لقيادة منتخبنا الوطني الأول في الاستحقاقات المقبلة والتي يأتي في طليعتها بطولة كأس الخليج للمنتخبات في أكتوبر القادم ثم تصفيات كأس آسيا 2021 التي ستنطلق في نوفمبر.

ويمتلك المدرب الإسباني خبرة تدريبية واسعة من خلال إدارته الفنية للعديد من الفرق والمنتخبات في أوروبا وأمريكا الشمالية والوسطى والجنوبية، إضافة إلى أفريقيا وآسيا.

وقال السيد ناصر القصير، نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة السلة، رئيس لجنة المنتخبات، إن خطوة التعاقد مع المدرب كلاروس تأتي ضمن الخطوات التطويرية التي ينشدها سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة رئيس الاتحاد، وفي إطار حرصه الدائم على توفير أفضل سبل التطور والتقدم للمنتخبات الوطنية.

وأوضح القصير أن اختيار المدرب الاسباني كلاروس لقيادة منتخبنا الوطني الأول جاء بعد الدراسة المستفيضة التي قامت بها لجنة المنتخبات واللجنة الفنية للعديد من السير الذاتية لعدد من المدربين، قبل أن يقع اختيارها على المدرب كلاروس، متمنياً له كل التوفيق في مهمته المقبلة في قيادة منتخبنا لتحقيق الأهداف التي ينشدها الاتحاد في المرحلة المقبلة.

ويمتلك المدرب صاحب الـ50 عاماً سيرة ذاتية مميزة، إذ إن المنتخب المكسيكي تطور كثيراً تحت قيادته، فيما كانت اليابان آخر محطاته التدريبية.

وسبق للمدرب الإسباني أن عمل في البحرين، إذ قاد تدريب فريق المحرق في الموسم الرياضي 2015/2016، وكذلك قاد المنامة في البطولة الخليجية للأندية التي أقيمت في البحرين عام 2017.

وجاء التعاقد مع المدرب كلاروس بناء على إلمامه بالمسابقات المحلية والفرق الوطنية، إلى جانب خبرته الفنية الكبير وما يملكه من إمكانيات وسيرة تدريبية مميزة.

ومع بداية الموسم الرياضي القادم 2019-2020 سيبدأ كلاروس بمتابعة كافة اللاعبين في المسابقات المحلية قبل اختيار التشكيلة الأنسب لخوض الاستحقاقات القادمة.