تواصل اللجنة الأولمبية البحرينية استعداداتها لتنظيم اليوم الأولمبي لهذا العام، والذي سيقام 29 يونيو بمرافق الحديقة المائية قرب مجمع السيتي سنتر.

والتقت اللجنة المنبثقة من اللجنة المنظمة العليا مع ممثلي الاتحادات الرياضية الستة المعنية بالفعاليات التي ستقام خلال اليوم الأولمبي وهي اتحادات الدفاع عن النفس والرياضات البحرية والسباحة وألعاب القوى وفنون القتال المختلطة.

وتم خلال الاجتماع الذي ترأسه المشرف الفني العام على الفعالية مادن الوناس، استعراض المرئيات العامة للفعاليات وأماكن إقامتها وفي مجملها رياضات مائية متنوعة بين السباحة في المياه المفتوحة والتجديف والشراع، بجانب رياضات التايكوندو والكاراتيه والفنون القتالية وألعاب القوى المتمثلة في سباق الجري الكلاسيكي.



وتم الاتفاق على مخاطبة الجهات الرسمية ذات العلاقة بنجاح اليوم الأولمبي مثل وزارات الداخلية والصحة وقوة دفاع البحرين وتم تكليف عضو اللجنة الفنية مأمون الخطيب بمتابعة هذا الأمر مع الجهات المعنية.

يذكر أن اللجنة الأولمبية البحرينية، قررت أن تركز فعاليات اليوم الأولمبي لهذا العام على الرياضات المائية انطلاقاً من موقع البحرين كجزيرة عرفت منذ القدم بارتباطها الوثيق بالبحر.

كما أن توقيت المناسبة يتزامن مع بداية موسم الصيف وتزايد الإقبال على الرياضات المائية، الأمر الذي يزيد من مساحات التفاؤل بتميز هذا اليوم عن السنوات الماضية التي كان التركيز فيها على مسابقات الميدان والمضمار.

يذكر أن اللجنة المنظمة العليا لليوم الأولمبي و التي يترأسها الأمين العام للجنة محمد النصف، تحرص على تأمين سبل النجاح لهذه الفعالية العالمية من حيث التنظيم ومن حيث الحضور والمشاركة التي ستكون مفتوحة للجميع انطلاقاً من تعزيز مكانة الرياضة في حياتنا اليومية.