أعلنت "سيتي" الأربعاء، عن إطلاق تحدي سيتي للتكنولوجيا المالية للشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذي يتيح الفرصة لدى قطاع التكنولوجيا المالية في المنطقة أن يضعوا أفكارهم في موضع التنفيذ والتوصل إلى حلول مبتكرة حول أربعة عقبات رئيسة وهي رقمنة التحصيلات النقدية، والمدفوعات المؤكدة وتمكين الـB2B2C، إلى جانب رقمنة العمليات التجارية.

وقال الرئيس التنفيذي لدى "سيتي" في البحرين والكويت عثمان أحمد: "إن إطلاق هذا التحدي يساهم في تحقيق هدفنا وهو إيجاد حلول مبتكرة لعملائنا.. يمكّن هذا التحدي قطاع التكنولوجيا المالية من عرض أفكارهم وبالتالي المساهمة في تطوير ونمو شركات التكنولوجيا المالية في البحرين والمنطقة".

وسينال الفائزون فرصة للعمل مع إدارة الحلول التجارية والخزينة في سيتي وعرض حلولهم للرعاة التنفيذيين خلال يوم تحدي التكنولوجيا المالية للشرق الأوسط وشمال أفريقيا والمقرر في 9 سبتمبر 2019.

كما سيتم دعوة الفائزين إلى مؤتمر "جلوبال فاينانس للبنك الرقمي والمبتكر" بدبي في 10 سبتمبر 2019 بالإضافة إلى منحهم فرصة للعمل مع سيتي على تطوير حل جاهز للسوق بحلول مارس 2020.

رئيسة وحدة التكنولوجيا المالية والابتكار في مصرف البحرين المركزي ياسمين آل شرف قالت: "يعد هذا التحدي مبادرة ممتازة من سيتي وإنه يكمل طموحناإلى رؤية المزيد من التعاون والتآزر بين المؤسسات المالية وقطاع التكنولوجيا المالية والذي نعتقد أنه ضروري لبناء قطاع خدمات مالية أكثر تنافسية وفعالية. كما نتطلع إلى مشاركة قطاع التكنولوجيا المالية في البحرين في هذا التحدي".

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لدى خليج البحرين للتكنولوجيا المالية خالد سعد: "شهدنا وباستمرار نمو وتطور قطاع التكنولوجيا المالية في البحرين على مدى الأعوام القليلة الماضية".

وأضاف: "يمثل تحدي سيتي للتكنولوجيا المالية للشرق الأوسط وشمال أفريقيا فرصة رائعة لقطاع التكنولوجيا المالية في البحرين تمكنهم من إيجاد الحلول وإزالة العقبات التي تطرحها سيتي والتي تعد واحدة من المؤسسات المالية الرائدة في العالم".

وتساهم إدارة الحلول التجارية والخزينة في سيتي مساهمة مباشرة في نجاح عملائنا من خلال توفير مجموعة متكاملة من خدمات إدارة النقد والتمويل المبتكرة والمصممة خصيصًا للشركات الكبرى والمؤسسات المالية ومؤسسات القطاع العام في جميع أنحاء العالم.

وتعد إدارة الحلول التجارية والخزينة في سيتي رائدة في تقديم أكبر مجموعة شاملة من حلول إدارة الخزانة والتجارة والسيولة الممكّنة رقمياً ويعود ذلك على شبكة سيتي الكبيرة، والمتواجدة في أكثر من 98 دولة، ومنصات تقنية متكاملة عالمياً.