وسعت شركة بتلكو، نطاق خدماتها في حلول الربط الاحتياطي للشبكات لدعم تقنية MPLS لنقل البيانات وخدمة الربط المخصص بالإنترنت (Dedicated Internet Services) لضمان استمرارية الأعمال، حيث زودت "بتلكو" بنك الإثمار، تقنية MPLS لنقل البيانات مع شبكة الدعم الاحتياطي المطلق.

وتجعل هذه الخطوة بنك الإثمار أول بنك في البحرين يستخدم هذه الخدمة المتكاملة لضمان الاتصال الدائم على مدار الساعة وبدون انقطاع حتى في الحالات الطارئة وخلال أعمال الصيانة، أو أي مسببات أخرى قد تؤدي إلى انقطاع الشبكة الاساسية.

وتوفر تقنية الدعم الاحتياطي تحكم شامل وآمن للشبكة، بالإضافة الى معالجة تلقائية للأعطال لحماية الخدمات الإلكترونية وأجهزة الصراف الآلي للبنك.

وتعمل هذه التقنية أيضاً على رصد ومعالجة أية أعطال قد تتسبب في فشل عمل الشبكة، بواسطة حلول الدعم المختلفة لشبكة البيانات.

وتم تفعيل هذه الخدمة بنجاح، حيث لم تتعرض شبكة البنك الأساسية لأي انقطاع أو تشويش خلال عملية التفعيل.

وتمنح هذه الخدمة المبتكرة العديد من المزايا ومنها: سرعة التشغيل والمرونة، وتوفير شبكة متكاملة لنقل البيانات باستخدام شبكة MPLS التي تناسب نوعية هذه الخدمة مع الاعتماد المتزايد على الحلول الرقمية في قطاع الخدمات حيث انها توفر السلاسة وزيادة في الكفاءة للمستهلك.

وللتأكد من استمرارية الخدمات وتقديم تجربة استثنائية للمستخدم، تقدم بتلكو باقة متكاملة من حلول الربط الاحتياطي للشبكات على تقنيات اتصالات مختلفة ومنها شبكة الألياف البصرية، الموجات الميكروية، 4G LTE وشبكة خطوط البرودباند.

يذكر أن بتلكو تحرص دائماً على طرح مختلف التقنيات الحديثة والحلول الداعمة والمخصصة لتلبية الاحتياجات والمتطلبات التقنية والفنية للشركات وزبائنها في مختلف القطاعات.

ومن أولويات الشركة الأساسية توفير أحدث ما وصلت له تكنولوجيا الاتصالات وبالأخص تلك المتعلقة بالإنترنت والتقنية الرقمية، كونها أحد الركائز الرئيسة التي تساهم في تعزيز قطاع الاتصالات بما يتماشى مع رؤية البحرين لتطوير البنية التحتية للاتصالات الوطنية، ودعم نمو الاقتصاد الرقمي.