مروة غلام

باشرت دوريات النجدة بوزارة الداخلية 1459 قضية في مكافحة المخدرات، ونجحت في ضبط 179 أخرى خلال إبريل الماضي، وفق ما كشفته إحصائية تابعة للداخلية.

وأوضحت الإحصائية أن دوريات مكافحة المخدرت أن أغلب حالات الضبط تمت عبر المنفذ البري لجسر الملك فهد بنسبة 61% في أبريل الماضي، فيما تم ضبط 59 حالة داخل البلد، و11 حالة عبر مطار البحرين، مقابل عدم ضبط أي قضايا تهريب مواد أو حبوب مخدربة عبر المنفذ البحري أو بحراً.

وكشفت الإحصائية أن 53% من هوية الأشخاص الذين تم ضبطهم وبحوزتهم مواد وحبوب مخدرة هويتهم خليجية، لافتة أن دوريات مكافحة المخدرات تمكنت من ضبط حوالي 3 آلاف حبة من المواد المؤثرة عقلياً و3 كيلو جرامات من المواد المخدرة.



واعتبرت قضايا الاستجابة الأكثر تلقياً لدوريات النجدة بنسبة 55% من إجمالي القضايا التي باشرتها الدوريات بعدد 804 قضية، إذ تدخلت في إسعاف المرضى والخدمات المجتمعية، مثل مساعدة كبار السن والبحث عن طفل مفقود ومساعدة سيارة متعطلة التي بيّنت بنسبة 35% من إجمالي الاستجابات، بينما شكلت القضايا المرورية 40% بعدد 576 قضية، ومثلت القضايا الأمنية 5% من إجمالي قضايا إبريل الماضي بمجموع 79 قضية.