هذا المقال قصير جداً و لن أطيل فيه إنما هو من باب لزوم ما يلزم فقط.

تلفزيون قطر المدعو «التلفزيون العربي» وهو تلفزيون يعمل في الحديقة الخلفية لقطر وهو كالخبار الذي من المفروض أن لا علاقة له بمحل الباجة الذي اسمه قناة الجزيرة!!

عمل مؤخراً فيلماً كوميدياً ظريفاً جداً جداً فإن كنت فاضياً و تعاني من الملل وتريد أن تضحك فبإمكانك أن تتسلى به ولا بأس إن ارتفع عدد مشاهديه بسبب المقال.

أسماه مآلات النص جمعية الوفاق الوطني الإسلامية عبارة عن لقاءات مع الهاربين والمحكوم عليهم والذين كان لهم دور رئيس في الأحداث الإرهابية التي جرت عام 2011 وسمتهم قطر بالمعارضين السياسيين.

فيلم مضحك منذ الدقيقة الأولى خاصة حين قال أحد المشاركين إن الجمعية أسست على أساس علماني، كدت أستلقي على ظهري من الضحك، وتذكرت عبارة عبدالحسين عبدالرضا في مسرحية «فرسان المناخ» في الإسكتش الذي ظهر فيه بدور التاجر كبير السن الذي يزور وزير التجارة، فكان بو عدنان كل ما تحدث وزير التجارة تداخل معه معقباً بصوت فخم (طبيعي) (طبعاً) ثم وجه نصيحته لغانم الصالح (سو روحك فاهم شيقول وأي شيء يقوله قول له إييي طبعاً.. طبيعي) ولا مانع أن تضحك ضحكة التجار الفخمة (هههههه)

ليس هناك رد فعل غير هذا يناسب كم الكذب الذي حفل به هذا الفيلم خاصة من هذا الذي قال إن الجمعية منذ تأسست كانت علمانية، لأن هذا الشخص له قصة مضحكة هي الأخرى.

فهذا الشخص كان أمين عام الصحافة الخليجية يالسخرية القدر ومكتبه كان في فيلا فخمة في الجفير ويستلم راتباً محترماً من جريدة الأيام ومن الأمانة العامة وقصته أنه حين دخل درع الجزيرة البحرين كان الأخ وهو من الشيرازيين صاحب دور قيادي في احتلال الدوار جن جنونه حرفياً دخل مقر عمله في أمانة الصحافة الخليجية إذ دخل كالثور الهائج يصرخ ويكسر الأثاث ويلقي بأجهزة الكمبيوتر على الأرض ويصفق الأبواب وأمسك به الموظف محاولاً تهدئته لكنه كان يقاوم وهو يقول «مستحيل... لا ... لم يبقَ سوى يومين اثنين و تتم العملية.. كيف يدخل الآن درع الجزيرة هذا غير مقبول لم يبقَ سوى يومين العملية شبه منتهية»

المسكين عقله (فصخ) لا يلام فبعد كل هذا التخطيط وهذا الإعداد ذهب جهده هباء منثورا !!

عموماً نقول لقطر (هارد لك) على هذا الفيديو الكوميدي و هي كلمة نوجهها عل وعسى تبقى قليلاً من العقل عند هذا النظام... بالنسبة لجمعية لوفاق الإسلامية نقولك لكم وحده الله سبحانه وتعالى يحيي العظام وهي رميم.. أما قدر هذا النظام فهو التعامل المستمر مع الرمم!