خالد الطيب

أعلن رئيس مجلس إدارة شركة الأسواق الحرة فاروق المؤيد، أن تأخر إنشاء سوق حرة في جسر الملك فهد يعود إلى عدم حصول الشركة على التراخيص لذلك مازال المشروع معلقاً لحين الحصول على التراخيص.

وأضاف في تصريح خاص لـ"الوطن"، "أن الترخيص يتوقف على موافقة الحكومة"، مشيراً إلى أنها لم تزود الشركة بالتراخيص المطلوبة لإنشاء سوق حرة في المنفذ البري بجسر الملك فهد.



وعن السوق الحرة بمطار البحرين الدولي الجديد قال المؤيد "إن مساحة الاسواق الحرة في المطار الجديد تعادل 3 أضعاف المساحة السابقة" عازياً ذلك إلى ضخامة المطار الجديد والذي من المتوقع اكتماله خلال الربع الرابع من العام الحالي.

وبشأن انتقال الأسواق الحرة إلى مبنى المسافرين الجديد، أوضح المؤيد، أنه سيكون مع افتتاح المطار، حيث يتم العمل الآن على الديكورات والتجهيزات النهائية.

وحول مجمع "338" بالعدلية الذي تطوره مجموعة فنادق الخليج، أكد المؤيد وهو رئيس مجلس إدارة المجموعة أن المجموعة تستعد لتطوير مجمع مطاعم متعدد الوحدات في "338" بواقع 4 أدوار، متوقعاً اكتمال المشروع في العام 2022 لكون ضخم وسيحتاج بعض الوقت.

يذكر أن مجموعة فنادق الخليج "الشركة الأم" تدير مجموعة من الفنادق، منها: كى هوتيل في الجفير، وأسدال جلف في منطقة السيف، فيما افتتحت مؤخراً "جلف رزدنت ريفير" في الجفير، وهي بناية قوامها 27 طابقاً تضم 109 شقق فندقية.