أكدت القائم بأعمال الوكيل المساعد للدعم والمبادرات رئيس فريق إعادة تنظيم الإعانات المالية للأندية الوطنية إيمان جناحي أنه لا يوجد توجه لتخفيض الإعانات المالية العامة للأندية الوطنية، حيث ستكون الميزانية للعام 2019 هي ذاتها التي خصصت في العام 2018.

وأضافت أن اللجنة التي تم تعيينها في مارس الماضي للنظر في الإعانات المالية المخصصة للأندية الوطنية انتهت من أعمالها ورفعت توصياتها والمتضمنة لتوجيهات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية في لقائه مع الإعلاميين بحضور وزير شؤون الإعلام علي الرميحي، ووزير شؤون الشباب والرياضة أيمن المؤيد، والأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية محمد النصف، والذي وجه فيه سموه إلى إعادة النظر في توزيع الإعانات المالية للأندية الوطنية والعمل على مكافأة المنجز والمخلص في عمله من الأندية الوطنية ومن يحقق إنجازات متميزة على المستويين المحلي والخارجي وبناء على توصيات قمة الرياضة.

وأشادت جناحي بالجهود الطيبة التي بذلها أعضاء اللجنة وحرصهم الموصول على تقديم الاقتراحات والأفكار للخروج بمرئيات تتوافق مع توصيات قمة الرياضة التي عقدتها الوزارة وشهدت حضوراً كبيراً من قبل الأسرة الشبابية والرياضية.



وأشارت إلى أن توصيات اللجنة تعتبر تنفيذا آخر لتوصيات قمة الرياضة وانتهاء عمل لجنة قمة الرياضة، لدراسة وتحفيز الانجاز عن طريق وضع آلية لتوزيع الاعانات المالية والمتبقية وتكريم المنجز.

وقالت جناحي "بناء على التوصيات التي رفعتها اللجنة، قررت وزارة شؤون الشباب والرياضة بأن تكون ميزانية الاعانات المالية للعام 2019 هي نفسها لعام 2018 ودون تغيير.

وأشارت، إلى أن وزارة شؤون الشباب والرياضة حريصة على دعم الأندية الوطنية وجعلها أكثر تنافسية فيما بينها تحقيقا ورغبة منها لرفع المستوى الفني والإداري في الأندية الوطنية وجعلها تتسابق من أجل تطوير منظومتها الإدارية والفنية على أن تقوم بمكافئة المنجز والمخلص في عملة، بناء على توجيهات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة واستراتيجية الوزارة برئاسة وزير شؤون الشباب والرياضة أيمن المؤيد".

وأضافت جناحي " ستقوم وزارة شؤون الشباب والرياضة بعدم تغيير ميزانية الاعانات المالية لكنها ستغير آلية التوزيع وتحقيقا للتنافسية وبناء على توصيات فريق إعادة تنظيم الإعانات المالية للأندية الوطنية فإنها ستقوم بتخفيض الاعانة المالية المقدمة للاندية الوطنية بنسبة 18%، فيما سيخصص المبلغ المتبقي من الاعانة المالية الكيلة لمكافئة الاندية المنجزة والتي تحقق إنجازات ومراكز متقدمة على المستوى المحلي والخارجي".

وبينت جناجي "وزارة شؤون الشباب والرياضة تهدف من وراء هذا القرار الى إدخال روح التنافس بين الاندية الوطنية وجعلها أكثر جدية في رسم الخطط والبرامج التي توصلها لتحقيق الإنجازات المتميزة على المستوى المحلي والخارجي على أن تقوم الوزارة بمكافأة الأندية المنجزة"، مشيرة إلى أنه سيتم شرح تفاصيل الاعانات المالية في جلسة تعريفية للاندية الوطنية.