أكد المدير العام لمعهد الإدارة العامة "بيبا" د.رائد بن شمس أهمية مواصلة تعزيز حركة البحث العلمي في العمل الإداري محلياً وإقليمياً ودولياً، إضافة إلى بناء الخطط المستقبلية لتطوير النظام الإداري في القطاعين العام والخاص بالاعتماد على قاعدة بحثية متينة والتعاون مع كافة الجهات المعنية على جميع المستويات المحلية والإقليمية والدولية، من أجل إنجاح الجهود البحثية والعلمية المتعلقة بمجال الإدارة العامة.

جاء ذلك بمناسبة إعلان معهد الإدارة العامة عن فتح باب التسجيل والمشاركة بأوراق البحث العلمي في مؤتمر شبكة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لبحوث الإدارة العامة مينابار "MENAPAR" في نسخته الرابعة، والذي يقام في الفترة ما بين 28 و31 أكتوبر 2019م في مدينة إفران بالمملكة المغربية تحت عنوان "بحوث الإدارة العامة والتعاون بين بلدان الجنوب لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في المنطقة العربية"، بتنظيم واستضافة من جامعة "الأخوين" بالمملكة المغربية، وتعاون مع معهد الإدارة العامة في مملكة البحرين.

وقال بن شمس إن المعهد سيواصل عمله من أجل المحافظة على مكانة مملكة البحرين في قيادة جهود البحث العلمي في مجال الإدارة العامة دولياً، والتي أثمرت عن رئاسته لأعرق منظمة دولية للعلوم الإدارية "IIAS".



وأضاف أن المعهد سيواصل مهامه البحثية والإدارية عبر قيادة المجتمع العلمي والبحثي والأكاديمي على المستويين الإقليمي والدولي من أجل الارتقاء بممارسات الإدارة العامة وتطبيق أحدث التوجهات في هذا المجال، نحو مجتمع دولي يرتقي بتطلعات الإنسان.

ويسعى مؤتمر مينابار لعام 2019، إلى إيجاد مساحة مشتركة ما بين جميع المشاركين لتبادل الخبرات العلمية وأفضل الممارسات الإدارية واستثمار المعارف الخاصة بمجال الإدارة العامة في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة في المنطقة العربية.

كما أن دعوة المشاركة في المؤتمر موجهة لجميع الباحثين والممارسين للبحث العلمي وطلاب شهادة الدكتوراه والأكاديميين والمهتمين في قضايا الإدارة العامة.

وسيعمل المعهد بالتعاون مع شركائه على استثمار نتائج البحوث العلمية والدراسات والنتائج المنبثقة عن مؤتمر مينابار في تحسين جودة حياة الفرد في الأوطان العربية وبناء مجتمعات مزدهرة قادرة على اللحاق بركب الدول المتقدمة في مختلف المجالات.