تقيم عمادة شؤون الطلبة بالجامعة الأهلية مساء الأربعاء، حفل تكريم 180 من الطلبة المتفوقين في العام الدراسي 2018/2019، تحت رعاية وزير التربية والتعليم رئيس مجلس التعليم العالي د.ماجد النعيمي، وبحضور الرئيس المؤسس للجامعة ورئيس مجلس أمنائها البروفيسور عبدالله الحواج في فندق الخليج.

وقالت عميدة شؤون الطلبة ورئيسة اللجنة المنظمة للحفل د. رائدة العلوي، إن رعاية وزير التربية والتعليم للحفل تأتي في إطار اهتمامه ومتابعته ودعمه المتواصل للتعليم الجامعي بشكل عام وللجامعة الأهلية بشكل خاص .

وأعربت عن شكرها لوزير التربية والتعليم على لفتته الكريمة برعاية الحفل، منوهة إلى أن الجامعة تقيم هذا التكريم بشكل سنوي بحضور أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية تقديراً لما قام به الطلبة المتفوقون والمتميزون من جهد ومثابرة في تحصيلهم العلمي والأكاديمي.

وأشارت إلى أن عدد الطلبة الذين سيتم تكريمهم يبلغ 180 مكرما، ويتوزع المكرمون إلى 40 طالبا ضمن برامج الماجستير و140 طالبا ضمن برامج البكالوريوس .

ولفتت إلى أن 94 من الطلبة المتفوقين أُدرجت أسماؤهم على لائحة رئيس الجامعة الشرفية، وهم الحاصلون على معدلات لا تقل عن 3.9 لطلبة الماجستير و3.75 لطلبة البكالوريوس.

فيما أدرجت أسماء الطلبة الآخرين وعددهم 86 طالبا متفوقا على لوائح العمداء الشرفية لأربع كليات هي: كلية الآداب والعلوم والتربية، وكلية العلوم الإدارية والمالية، وكلية الهندسة. وهم الحاصلون على معدلات تتراوح بين 3.75 - 3.89 لطلبة الماجستير و3.50 - 3.74 لطلبة البكالوريوس.