براء ملحم

أيدت محكمة الاستئناف العليا الجنائية الأولى السجن 3 سنوات لثلاثة متهمين أخفوا متهما محكوما عليه في جناية يعاقب عليها بالسجن المؤقت بمنطقة عالي.

وكانت قد دلت التحريات بإدارة المباحث الجنائية السرية عن قيام المدان الأول بإيواء الثاني والمحكوم عليه بالسجن 7 سنوات بمسكنه في منطقة عالي، ومساعدته بالتخفي عن رجال الشرطة، إذ تم القبض عليهم بتاريخ 1 نوفمبر 2018، وبدوره اعترف المدان الثاني بالتحقيقات بمساعدة الثالث له بأن تواصل مع الأول الذي وافق على إخفائه في مسكنه بمنطقة عالي، واعترف الثالث بالتحقيقات بمضمون ما اعترف به المدان الثاني.

وحكمت المحكمة بمعاقبة المدانين بالسجن لمدة 3 سنوات عما أسند إليهم من تهم، فلم يقبل بهذا الحكم الثلاثة وطعنوا عليه بالاستئناف والذي قضت فيه المحكمة بقبوله شكلا وفي الموضوع برفضه وتأييد الحكم المستأنف بحقهم جميعا.

وكانت وجهت لهم النيابة العامة تهمة في غضون شهر اكتوبر 2018 للمدان الاول أخفى بنفسه الثاني وهو محكوم عليه في جناية يعاقب عليها بالسجن المؤقت مع علمه بذلك حيث وفر له المسكن والمأكل.

كما وجهت للمدان الثاني تهمة الاشتراك مع الأول عن طريق الاتفاق بإخفاء نفسه حال كونه متهما محكوم عليه في جناية يعاقب عليها بالسجن المؤقت فتمت الجريمة بناء على ذلك الاتفاق وتلك المساعدة، ووجهت للمدان الثالث تهمة اشترك مع الاول والثاني عن طريق الاتفاق بإخفاء المدان الثاني حال كونه متهما محكوم عليه في جناية يعاقب عليها بالسجن المؤقت فتمت الجريمة بناء على ذلك الاتفاق.