براء ملحم

أيدت محكمة الاستئناف العليا الجنائية الأولى السجن 10 سنوات لبحريني تاجر في مادة الحشيش، والحبس 6 أشهر لحيازته عدد من "السيوف" دون ترخيص، وغرامة 5100 دينار عن التهمتين، وحكمت بالحبس سنة لشقيقه وصديقة عن تهمة تعاطي المواد المخدرة، وغرامة 1000 دينار لكل منهما.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى ورود معلومات للجهات الأمنية تفيد بقيام المدان الثاني بحيازة المواد المخدرة بغرض الإتجار، وبدوره قام أحد المصادر السرية بالتواصل مع المدان لشراء بعض من المواد المخدرة، واتفق معه على شراء بقيمة 100 دينار بحريني.

وبعد لقاء المدان الثاني بالمصدر السري، تم القبض عليه وبحوزته المواد المخدرة حيث كان في حالة غير طبيعية، وعثر خلال تفتيشه على علبة سجائر بها 8 أقراص مخدرة وقطعة حشيش، وبسؤاله عن مصدر المواد المخدرة أعترف أنه يشتريها من المتهم الأول.

وبعد التواصل مع المدان الأول لشراء مواد مخدرة بقيمة 100 دينار والاتفاق على الزمان والمكان، تم القبض عليه، وعثر بحوزته على قطعة الحشيش المتفق عليها، وبالتوجه إلى منزل المتهم الأول وتفتيشه تم العثور على 9 قطع حشيش و7 أقراص مخدرة و5 سيوف حادة ومبلغ 6 آلاف دينار حصيلة اتجاره في المواد المخدرة.

وأسندت النيابة للمدانين الأول والثاني في غضون أكتوبر 2018 تهمة البيع بقصد الإتجار مواد مخدرة حشيش في غير الأحوال المرخص بها قانونا، وللمتهمين جميعا وحازوا وأحرزوا مواد مخدرة بقصد التعاطي الاول والثالث والثاني "حشيش" وللثاني المؤثر العقلي الألبرازولام على النحو المبين بالأوراق.

كما أسندت للأول حيازته لأسلحة "سيوف" دون ترخيص من وزارة الداخلية على النحو المبين بالأوراق.