ميونيخ - مجدي حسونة

انطلقت منافسات النسخة الـ46 لبطولة كوبا أمريكا للنسخة، على الأراضي البرازيلية بمشاركة عشرة منتخبات بالإضافة إلى مشاركة منتخب اليابان ومنتخب قطر من قارة آسيا، حيث ستكون مناسبة خاصة للعديد من المنتخبات الكبيرة التي تريد الحصول على لقب البطولة.

وتعتبر هذه النسخة هي أول نسخة لا يشارك فيها منتخب من اتحاد أمريكا الشمالية كونكاكاف منذ نسخة عام 1993، وخلال أي بطولة يُسلط الضوء على النجوم الشباب الأكثر إثارة فيها، وسنعرض لكم أبرز تلك الأسماء.



البرازيل

المهاجم ريتشارد سون البالغ من العمر "22 عاماً"، وهو مهاجم إيفرتون الإنجليزي، وشارك مع المنتخب في 10 مباريات سجل 5 أهداف.

لوكاس باكيتا "21 عاماً"، الذي يلعب في صفوف فريق ميلان الإيطالي في خط الوسط، وشارك من قبل في 5 مباريات مع المنتخب وسجل خلالها هدفاً.

المدافع إيدير غابرييل ميليتاو "21 عاماً"، وهو لاعب فريق بوردو البرتغالي السابق والمدافع الجديد لفريق العاصمة الإسبانية ريال مدريد، وشارك من قبل مع المنتخب في 4 مباريات، ولم يسبق له أن سجل أي هدف حتى الآن.

المهاجم ديفيد نيريس "22 عاماً"، الذي يلعب في صفوف فريق أياكس أمستردام الهولندي، حيث لعب ثلاث مباريات مع المنتخب وأحرز فيها هدفاً.

الأرجنتين

لوتارو مارتينيز "21 عاماً" وهو مهاجم فريق إنتر ميلان الإيطالي، وسجل 4 أهداف مع المنتخب خلال 7 مباريات سابقة.

جيوفاني لو سيلسو مهندس خط وسط ريال بيتيس الإسباني "23 عاماً"، الذي لعب مع المنتخب من قبل في 14 مباراة أحرز خلالها هدفاً وحيداً.

خوان فويث "21 عاماً" النجم المتألق مع فريق توتنهام الإنجليزي الذي وصل لنهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، ولعب 3 مباريات دولية.

أوروغواي

رودريجو بينتاتكور لاعب خط وسط فريق يوفنتوس الإيطالي "21 عاماً"، الذي لعب للمنتخب من قبل 19 مباراة، ولم يسجل أي هدف حتى الآن.

فيديريكو فالفيردي "20 عاماً"، وهو متوسط ميدان ريال مدريد الإسباني، وشارك في عشر مباريات سجل خلالها هدفين.

كولومبيا

المدافع جون لوكومي الذي يشارك للمرة الأولى مع المنتخب بعد تألقه مع فريقه جينت البلجيكي، وبالرغم من صغر سنه والبالغ 20 عاماً إلا أنه يتميز بطوله الفارع وصلابته الدفاعية.

اليابان

تاكيفوسا كوبو وهو لاعب خط الوسط "18 عاماً"، الذي يعتبر من أصغر اللاعبين المشاركين في هذه البطولة، ويلعب لفريق آف سي طوكيو، وشارك للمرة الأولى مع المنتخب.

تاكيهيرو تومياسو مدافع المنتخب الياباني "20 عاماً" الذي يلعب في صفوف فريق أندرلخت البلجيكي، وشارك من قبل في 20 مباراة سجل خلالها هدفاً.

فنزويلا

ويلكر فارتينيز "20 عاماً"، وهو حارس مرمي في ميلوناروس الكولمبي، وشارك إلى حد الآن في 15 مباراة دولية.

يانجيل هيريرا "21 عاماً"، وهو متوسط ميدان فريق هوسيكا الإسباني، وسجل هدفاً وحيداً خلال مشاركته في 12 مباراة دولية.

خيسوس برتيل "20 عاماً"، وهو لاعب خط الوسط، ويلعب في صفوف فريق سبورتنج كريستال في البيرو.