مازن أنور

أجرى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تغييراً على مكان إقامة قرعة التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 والتي من المنتظر أن تقام في السابع عشر من يوليو القادم، حيث ستقام القرعة في العاصمة الماليزية كوالالمبور بعد أن كانت مقررة في العاصمة القطرية الدوحة.

وستشمل القرعة 40 منتخباً سيتم تقسيمهم إلى 8 مجموعات تشمل كل مجموعة 5 فرق استناداً إلى أحدث تصنيف صادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" هذا الشهر.

وستلعب الفرق أمام بعضها البعض بنظام الذهاب والإياب على أن تقام المباريات بداية من الخامس من سبتمبر المقبل وحتى التاسع من يونيو 2020.

ويتأهل 12 منتخباً، وهم أصحاب الصدارة في كل المجموعة إضافة لأفضل 4 من أصحاب المركز الثاني، لنهائيات كأس آسيا التي ستقام في الصين والمرحلة الأخيرة من تصفيات كأس العالم.

وسينافس أفضل 24 منتخباً بخلاف هؤلاء في دور منفصل للتصفيات بحثاً عن 12 مكاناً متبقياً في كأس آسيا والتي تضم 24 منتخباً.

ويتطلع منتخبنا في أن تخدمه القرعة حيث سيكون متواجداً في التصنيف الثالث علماً بأن تصنيف المنتخبات هو اليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا والإمارات والسعودية والصين "التصنيف الأول"، والمستوى الثاني العراق وأوزبكستان وسوريا وسلطنة عمان ولبنان وقرغيزستان وفيتنام والأردن، والمستوى الثالث فلسطين والهند والبحرين وتايلند وطاجيكستان وكوريا الشمالية وتايوان والفلبين، والمستوى الرابع تركمانستان وميانمار وهونج كونج واليمن وأفغانستان والمالديف والكويت وماليزيا، والمستوى الخامس إندونيسيا وسنغافورة ونيبال وكولومبيا وبنجلادش ومنغوليا وجوام ومكاو وسريلانكا.