نظمت اللجنة البحرينية للحمام الزاجل والحوام المنبثقة من لجنة رياضات الموروث الشعبي التابعة للجنة الأولمبية البحرينية، سباق الحمام الحوام الأول لهذا الموسم على كأس المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ سلمان بن مبارك آل خليفة مؤسس اللجنة البحرينية للحمام الزاجل والحوام.

وحقق المالك عبدالنبي المركز الأول وكأس بطولة هذا السباق الأول للحمام الحوام، بزمن طيران يبلغ "30.38 ساعة"، فيما حل المالك جودري وقار المركز الثاني بزمن طيران يبلغ "28.43 ساعة"، بينما جاء في المركز الثالث المالك محسن محاسنيه بزمن طيران يبلغ "27.28 ساعة".

وحقق المركز الرابع المالك أحمد غزال، ثم كريم بلوش خامساً، سرفراز علي سادسا، أحمد أبو جميل سابعاً، يوسف سادة ثامناً، أستاذ أصغر تاسعاً، وأخيراً جاسم عيد في المركز العاشر.

وأكد رئيس اللجنة البحرينية للحمام الزاجل والحوام، خليفة الكعبي، أن هذا الموسم من سباق الحمام الحوام سيشهد خمس بطولات.

وأشار الكعبي إلى أن السباقات الخمسة التي تقام في فصل الصيف تأتي لتحقيق استمرارية سباقات الحمام التي تمتلك شعبية كبيرة على مستوى مملكة البحرين.

وأضاف، "نسعى لمشاركة أكبر في السباقات القادمة التي تقام هذا الموسم، نحن حريصون على العمل في تطوير سباقات الحمام وزيادة القاعدة الشعبية لممارسي هذه الرياضة التراثية".

وأوضح الكعبي أن موسم الصيف هو المخصص لسباقات الحمام الحوام والذي يعتمد فيه على الزمن الأطول في مدة تحليق الحمام في الأجواء بعكس سباقات الحمام الزاجل على تعتمد على الوقت الأسرع للتحليق وقطع مسافة السباق.