قال الوكيل المساعد للتعليم الخاص والمستمر بوزارة التربية والتعليم، جعفر علي الشيخ، إن الوزارة ستفتح باب تحويل الطلبة من المدارس الخاصة إلى المدارس الحكومية، للصفوف من الثاني الابتدائي إلى الصف الثالث الثانوي، بدءاً من يوم الأحد 30 يونيو الجاري، حتى الخميس 11 يوليو المقبل، من الـ 9 صباحاً، وحتى الـ 1ظهراً، في مبنى خدمات المراجعين بمقر الوزارة بمدينة عيسى.

وأضاف الشيخ أنه لإتمام عملية التحويل للطلبة البحرينيين من المدارس الخاصة إلى المدارس الحكومية التابعة لمجمعاتهم السكنية، يتوجب إحضار نسخة مطبوعة من قارئ البطاقة الذكية للطالب وولي أمره، والشهادة النهائية للعام الدراسي 2018/2019 ونسخة منها، وإفادة إخلاء طرف من المدرسة الخاصة "رسالة انسحاب" ونسخة منها.

أما بالنسبة للطلبة من أبناء الوافدين العاملين في القطاعات الحكومية، فإنه يضاف إلى المستندات المطلوبة أعلاه نسخة من تأشيرة الإقامة سارية المفعول للطالب وولي أمره، علماً بأن الموافقة على التحويل ترتبط بمدى توافر مقاعد في المدارس المطلوب الانتقال إليها.

وأوضح الشيخ أنه يجب على الطلبة الراسبين في بعض المواد تقديم امتحان الدور الثاني حسب النظام، والانتظار لحين صدور النتائج، حيث سيتم الإعلان عن فترة تحويل أخرى لاستقبال طلباتهم، وكذلك بالنسبة للطلبة الذين ستصدر شهاداتهم في شهري يوليو وأغسطس.