أعلنت بتلكو، المزود الرائد لحلول الاتصالات الرقمية في البحرين، عن تمديد شراكتها مع شركة تاتا للاتصالات، وهي مزود عالمي رائد لحلول البنية التحتية الرقمية، وذلك من أجل توفير اتصال بيانات مرن وموثوق مع توسيع رقعة الوصول العالمي لمزودي الخدمات ومشغلي شبكات الهاتف المحمول ومزودي خدمات الإنترنت في منطقة الشرق الأوسط.

وتهدف هذه الشراكة إلى توفير اتصال عالي الكفاءة بشبكة الاتصال لمقدمي الخدمات بالإضافة إلى توسعة نطاق الاتصال بمختلف مناطق الشرق الأوسط والعالم. ويتم ذلك عن طريق دمج عدة مكونات لبنية الاتصال التحتية الخاصة ببتلكو كنظام الكابلات الأرضية لشبكة بتلكو الخليج (BGN) وشبكة بروتوكول الانترنت في منصة Global Zone مع شبكة بروتوكول الانترنت (IP) الخاصة بتاتا للاتصالات المصنفة من المستوى الأول (Tier-1).

وفي التعليق على هذه المناسبة، قال عادل الديلمي، الرئيس التنفيذي لقطاع الأعمال العالمية في بتلكو: "تشهد المنطقة نمواً ملحوظاً في احتياج مزودي خدمات الانترنت ومشغلي شبكات الموبايل إلى شبكة اتصال وبنية تحتية عالية الكفاءة لكي تمكنهم من توفير خدماتهم بالجودة والسرعة المطلوبة".

وأضاف قائلا: "ونحن بدورنا نركز من خلال شراكتنا مع تاتا للاتصالات على تطوير شبكة الاتصال من خلال ربط شبكتنا الإقليمية بشبكة تاتا للاتصالات العالمية لتوسيع نطاق الاتصال التي تتلاءم مع متطلبات مزودي الخدمات في العصر الرقمي".

ومن جانبه، ذكر فانيت ميهتا، الرئيس الإقليمي لشركة تاتا للاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى وأفريقيا أنه "بالنظر إلى ما حققناه خلال شراكتنا المتواصلة حتى الآن، فقد تمكنّا من توسيع الوصول إلى مركز البيانات الخاص بنا وطوَرنا قدراتنا السحابية وإمكانية الاتصال بالشبكة، ولذلك فإن تعاوننا الجديد مع بتلكو سيقوم بتعزيز العلاقة التي تجمعنا"، معتبرا أن "هذه الشراكة تركز على مساعدة مزودي الخدمات ومشغلي شبكات الموبايل ومقدمي خدمات الإنترنت في الخليج على النهوض بقدراتهم على المدى المستقبلي وتلبية الاحتياجات المتزايدة لعملائهم للاتصال بالشبكة، وخاصة متطلبات شبكة بروتوكول الإنترنت(IP) من المستوى الأول."