زار وفد مملكة البحرين مسرعة أعمال A*Star في منطقة Singapore Silicon Valley الذراع التجاري لوكالة العلوم والتكنولوجيا والأبحاث، ضمن أجندة ورشة عمل "أفضل الممارسات الدولية في تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة" المنعقدة بسنغافورة.

وتقود المسرعة الأبحاث الموجهة للمهمات التي تعزز الاكتشافات العلمية والابتكار التكنولوجي.

وكان في استقبال الوفد Anthony Chong مساعد نائب الرئيس في مسرعة أعمال A*Star، والذي أطلع الوفد على برامج التطوير والدعم التي تقدمها مسرعة الأعمال المدعومة حكومياً للمؤسسات الناشئة بهدف تطويرها وتسريع وتيرة أعمالها.

كما سلط الضوء على دورها في رعاية وتطوير المواهب والرواد في مجال البحوث والتكنولوجيا والصناعة بالإضافة إلى السعي لخلق فرص عمل وتنمية الاقتصاد عبر سد الفجوة بين الأوساط الأكاديمية والصناعية من خلال تطوير قطاعات الصناعة بالتعاون مع الشركات التنافسية العالمية.

كما أجرى الوفد جولة في منشأة Block 71 والتي تضم كافة عناصر منظومة البيئة الاقتصادية لدعم رواد الأعمال والمؤسسات الناشئة حيث تم الالتقاء خلال الزيارة بعدد من أصحاب المؤسسات الناشئة المحتضنة التي تتشارك بالعديد من عناصر النظام البيئي لدينا بالمنطقة وتم اكتساب العديد من الخبرات والمهارات عبر تبادل الخبرات.

وكان لهذه الزيارات بالغ الأثر في اكتساب الخبرات ذات العلاقة ببيئة الأعمال الجاذبة لرواد الأعمال والمؤسسات الناشئة في مجالات التكنولوجيا والبحوث والصناعة، الأمر الذي يثري تجربة مملكة البحرين، ويعزز من خبراتها للاستمرار بدعم هذا القطاع الحيوي الهام.