بدأت هيئة البحرين للسياحة والمعارض جولتها الترويجية في المملكة المتحدة من مدينة مانشستر بتاريخ 17 يونيو، فيما تتجه الجولة بتاريخ 18 يونيو إلى لندن التي ستكون المحطة الأخيرة من الجولة المستمرة حتى الأربعاء.

وتهدف الجولة الترويجية إلى توطيد العلاقات مع مكاتب السفر والسياحة في المملكة المتحدة والتعريف بالمملكة كإحدى الوجهات السياحية الرائدة عبر استعراض ما تقدمه البحرين للزوار، في سبيل دعم جهود تطوير القطاع السياحي المحلي وفق استراتيجية الهيئة "بلدنا، بلدكم" القائمة على أربع أعمدة أساسية وهي، نشر الوعي، وتعزيز العوامل الجاذبة للمملكة، وسهولة الوصول، والإقامة.

وكان على رأس الوفد الترويجي مسؤولون من الهيئة، وممثلون عن الناقلة الوطنية طيران الخليج، رافقهم عدد من ممثلي الفنادق ووكلاء السفر.

وحظي الوفد الزائر بفرصة لقاء ممثلين من وكالات سفر وشركات الرحلات السياحية في بريطانيا، كما قاموا بعقد اجتماعات ومناقشة جميع المقومات السياحية المميزة في البحرين من أجل زيادة حجم المجموعات السياحية الوافدة إلى البحرين.

وقال مدير إدارة التسويق والترويج السياحي لدى الهيئة يوسف الخان: "هدفت الجولة الترويجية إلى تقوية العلاقات مع الشركات السياحية الرائدة في بريطانيا وترويج البحرين كوجهة سياحية للعائلات عبر التركيز وإبراز مقوماتها المميزة لجميع الأعمار، وأتاحت الجولة فرصة سانحة للترويج بمشاريع وأنشطة المملكة السياحية الجديدة من أجل استقطاب عدد من أبرز العلامات التجارية العالمية الرائدة في قطاع الضيافة و التجزئة والترفيه".

وأضاف: "نعمل بشكل وثيق مع المكتب التمثيلي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض في المملكة المتحدة، بغرض زيادة أعداد الزوار القادمين لمملكة البحرين، من أجل ترسيخ مكانتها كوجهة بارزة على خريطة السياحة العالمية".

تأتي هذه الجولات الترويجية في إطار استراتيجية الهيئة للترويج لاستراتيجية "بلدنا، بلدكم" والهادفة لإظهار مملكة البحرين كالوجهة المثالية للأسواق الإقليمية والعالمية، وجعل القطاع السياحي محركاً أساسياً لتحقيق الرؤية الاقتصادية 2030.