يشارك وفد من مجلس الشورى في أعمال المنتدى العالمي للقيادات السياسية النسائية "WPL"، والذي سيقام في العاصمة اليابانية طوكيو، خلال الفترة من 25 إلى 27 يونيو الجاري، تحت شعار "النهوض بالمجتمع من خلال أهداف التنمية المستدامة".

ويضم الوفد كل من عضو لجنة الخدمات بالمجلس سفيرة المنتدى في مملكة البحرين د.ابتسام الدلال، ونائب رئيس لجنة شؤون الشباب بالمجلس سبيكة الفضالة.

وقالت الدلال إن مشاركة مجلس الشورى في هذا المنتدى العالمي يأتي حرصاً على إبراز المنجزات والنجاحات التي حققتها البحرين في العديد من المجالات، وهو ما جعلها رائدة ومتقدمة، ونموذجاً مميزاً في إحراز تقدم مستمر في التنمية والبناء.

وأشارت إلى أنها حرصت على الاجتماع مع المسؤولين في المجلس الأعلى للمرأة، بهدف الحصول على كافة المعلومات اللازمة لإظهار البحرين كبيت للخبرة في شؤون المرأة.

وبينت أنها ستركز في ورقة العمل التي ستقدمها على برامج التنمية المستدامة للمرأة البحرينية بشكل خاص، وعلى جائزة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة العالمية لتمكين المرأة، والتي تعكس مدى التقدم الذي وصلت له المرأة البحرينية على المستوى الدولي، حيث ستظهر هذه الجائزة مدى التزام الحكومات ومؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص من خلال التشريعات بتطبيق البرامج والمبادرات من أجل تقدم المرأة حول العالم .

ولفتت إلى أن وفد المجلس سيحرص على توزيع المطبوعات التي تتضمن إحصائيات وأرقام حول تقدم المرأة البحرينية.وذكرت الدلال أن المنتدى العالمي للقيادات السياسية النسائية يُعد تجمعاً عالمياً يفتح المجال أمام تبادل الخبرات والتجارب، إلى جانب تعزيز التعاون والتنسيق بين المجالس التشريعية والبرلمانات، بما يجعلها في نهوض وتطور مستمر يلبي تطلعات وطموحات المجتمع.

من جانبها، أكدت الفضالة، أن البحرين شهدت نهضة شاملة، ومستويات عالية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتعمل وفق خطط وبرامج طموحة لاستيعاب كافة الأهداف، لتواكب دول العالم نحو البناء والتقدم.

وأشادت بحرص المنتدى العالمي للقيادات السياسية النسائية لحرصه على بحث ومناقشة الموضوعات ذات الصلة بنهضة المجتمعات وتطورها، مؤكدة أن المجتمع يعد الركيزة الأساسية لازدهار الدول، وعنصراً مهماً لضمان نجاح خططها واستراتيجياتها الرامية لتحقيق الريادة والتطور في مختلف المجالات.