اختتمت وزارة الصناعة والتجارة والسياحة أعمال ورشة العمل حول أفضل الممارسات الدولية في تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والتي عقدت خلال الفترة من 17 - 20 يونيو 2019 بجمهورية سنغافورة والتي نظمتها بالتعاون مع برنامج تطوير القانون التجاري (CLDP ) التابع لوزارة التجارة الأمريكية.

وتعد هذه الورشة من ضمن الجهود الساعية للنهوض بقطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة نظراً للدور الذي يضطلع به القطاع كمحرك أساسي في الاقتصاد الوطني، وذلك بمشاركة وفد بحريني متمثل في وزارة الصناعة والتجارة والسياحة ومجلسي الشورى والنواب ومجلس التنمية الاقتصادية ومجلس المناقصات والمزايدات ومصرف البحرين المركزي وصندوق العمل "تمكين" وصادرات البحرين وغرفة تجارة وصناعة البحرين وبنك البحرين للتنمية.

يشار إلى أن الوفد شارك في برنامج مكثف للاطلاع على أفضل الممارسات المتبعة دولياً للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمشاركة خبراء من مؤسسة سنغافورة التابعة لوزارة التجارة والصناعة السنغافورية بالإضافة الى إدارة الشركات الصغيرة الامريكية وتبادل الخبرات التي من شأنها تعزيز مساهمة القطاع في الاقتصاد الوطني والارتقاء بقدرات هذه المؤسسات للمنافسة في الأسواق العالمية والدولية.

وقام الوفد بزيارة ميدانية لاتحاد سنغافورة للتكنولوجيا المالية المختص في احتضان وتسريع أعمال المؤسسات الناشئة في هذا القطاع، كما زار الوفد مسرعة الأعمال A*Star التي تقوم بدعم وتطوير المواهب والرواد في مجال البحوث والتكنولوجيا والصناعة، بالإضافة إلى جولة في منشأة Block 71 والتي تضم كافة عناصر منظومة البيئة الاقتصادية لدعم رواد الأعمال والمؤسسات الناشئة. وفي ختام الورشة تم تكريم المنظمين من قبل وزارة الصناعة والتجارة والسياحة .