موزة فريد

أكدت صاحبة المؤسسة البحرينية لريادة الأعمال فريال ناس، أنه سيتم ضم ما بين 20 إلى 30 رائد عمل بحريني إلى "المسرعات" وهو أول برنامج للمؤسسة بعد تدريبهم وتأهيلهم وتطوير منتجاتهم والعمل على جاهزيتهم للتصدير وصولاً نحو العالمية، فيما سيتم البدء بتقديم أول دورة خلال سبتمبر أو اكتوبر المقبلين.

وقالت للصحافيين - على هامش إشهار المؤسسة مساء الأربعاء - إن الهدف الأول من تأسيس المؤسسة يتمثل في دعم رواد الأعمال البحرينيين، وخصوصاً المبتكرين منهم من خلال طرح برامج تدريب ودعم منتجاتهم والعمل على تطويرها من خلال التعاون المشترك بين المؤسسة والجهات الحكومية والمعنية بتوفير أفضل المختصيين العالميين.

وأضافت ناس، أن البرنامج الأول للمؤسسة يتمثل في مشروع "المسرعات" الذي سيختص بالتصدير بانضمام ما بين 20 الى 30 رائد عمل، مؤكدة وجود العديد من الدورات والبرامج التي ستعمل المؤسسة على تقديمها في العديد من القطاعات حيث تم تخصيص لجان عدة متخصصة لكل قطاع للعمل على مساعدة كافة رواد ورائدات الاعمال لتطوير عملهم ومنتجهم .

ولفتت ناس إلى أنه سيتم توفير مكاتب للتأجير لرواد الأعمال في المسرعات المتواجد في مبنى "أركبيتا" بمنطقة خليج البحرين. وأضافت أن المؤسسة تعتبر في طور التأسيس حالياً والتي ستعمل جاهدا بتقديم كل ماهو داعم ومفيد لرواد الأعمال المتواجدين في مملكة البحرين من خلال المشاركات العالمية والمعارض والمؤتمرات التي ستقام، منوهة أن باب التسجيل للعضوية في المؤسسة مفتوح والتي تضم حالياً 30 عضو تقريباً.

وقالت ناس في كلمة "ستسعى المؤسسة إلى توفير البيئة المناسبة التي تساهم في تعزيز الإبداع والابتكار وتبادل الخبرات في المجال الاقتصادي، فضلاً عن جهودها الدؤوبة في دعم الاقتصاد الوطني وتشجيع التنافسية. كما ستتيح المؤسسة فرصاً جديدة للرواد الشباب والشابات لتطوير إمكانياتهم في مجال الإبداع والابتكار."

واستعرضت أهداف المؤسسة، ومن أهمها السعي إلى تشجيع رواد الأعمال من الجنسين لتطوير أعمالهم التجارية ومؤسساتهم في مختلف المجالات وخاصة تلك التي تعود بالفائدة على البيئة، مثل الطاقة الشمسية والتكنولوجيا الخضراء والصناعة في مجالات مختلفة، فضلاً عن دعم مؤسسة ريادة الأعمال البحرينية لهم لفتح مجالات وأسواق عالمية لمؤسساتهم التجارية ومساعدتهم على تطوير منتجاتهم والإسراع في التصدير إلى خارج المملكة.