أشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، بالإنجاز التاريخي الذي حققه المهر عالي ملك الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة رئيس مجلس إدارة هيئة رعاية شؤون الخيل من تحقيق انتصار متميز وتاريخي في سباق مضمار اسكوت ببريطانيا ضمن مهرجان رويال اسكوت العريق في يومه الثالث.

واعتبر سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الإنجاز بمثابة انتصار كبير لرياضة سباق الخيل البحرينية على المستوى العالمي خاصة و يعتبر من السباقات المهمة التي تحظى بمشاركة كبيرة بالإضافة إلى متابعة رسمية وجماهيرية عالية الامر الذي جعل مملكة البحرين في دائرة الأضواء العالمية.

وأشاد سموه بالجهود الكبيرة التي بذلها الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة من أجل إعداد المهر والفارس بصورة متميزة لتحقيق الانجاز الكبير للبحرين كما اشاد سموه بالكادر الفني والإداري المشرف على المهر والفارس.

وتمكن المهر عالي، من تحقيق هذا الانتصار التاريخي الكبير لرياضة سباق الخيل في مملكة البحرين، حيث تمكن الفارس العالمي فرنكي ديتوري من قيادة المهر عالي لتحقيق المركز الأول في شوط نرفلوك المسافة 1000 متر في الفئة الثانية المخصص لعمر السنتين وتمكن من خطف المركز الأول من بين 14 مشاركاً خلال مشاركته الثانية وسط متابعة من قبل المدرب سايمون كرسفورد.

وشهد السباق ملكة بريطانيا وسط حضور أكثر من 80 الف متفرج ويعتبر فوز الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة بالسباق تاريخيا باعتباره أول مالك يكسب سباق قروب في مهرجان رويال اسكوت.

وأكد الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة، أن الانتصار الجديد لرياضة سباق الخيل في المملكة هو نتاج للدعم الكبير من قبل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى الداعم الأول لرياضة الفروسية في المملكة وسط الاهتمام الكبير من قبل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الحريص على تهيئة الاجواء المثالية أمام الملاك من أجل تحقيق الانتصارات المتميزة باسم المملكة.

واعتبر الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة، أن السباق يعتبر من السباقات الصعبة والقوية نظرا للمشاركة الواسعة للملاك الذين حرصوا على تقديم أفضل مستوياتهم لكن الغلبة في النهاية كانت للهمر عالي الذي ظهر بمستوى رائع في السباق وتوجه بخطف المركز الأول.

وأشاد الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة بالمستوى المتميز الذي قدمه الفارس العالمي فرنكي ديتوري في قيادته المهر لتحقيق الانتصار، مهنئاً في الوقت ذاته المدرب سايمون كرسفورد على هذه النتيجة التي تضاف للإنجازات التي حققتها الفروسية البحرينية في المشاركات والبطولات المختلفة.