ياسمين العقيدات

أكد الرئيس التنفيذي لغرفة تجارة وصناعة البحرين شاكر الشتر، أن "بيت التجار" سينتهي خلال العام الحالي أو المقبل، من أنظمة تكنولوجيا المعلومات الداخلية، مبيناً أن "هناك نظاماً آلياً للربط بين الغرفة والوزارات المعنية كوزارة الصناعة والتجارة والسياحة يتعلق بالإحصاءات والأرقام سيتم العمل عليه قريباً".

وأضاف في تصريح لـ"الوطن"، أن الغرفة سباقة ورائدة دائماً في كافة المجالات وخصوصاً تلك المتعلقة بالأنظمة التكنولوجية، كونها تعتبر الأقدم على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي.



ولفت الرئيس التنفيذي لـ"الغرفة"، إلى أن النظام الآلي ما بين الغرفة والوزارات الأخرى، سيواكب الحركة والأنشطة المتواجدة في الغرفة، موضحاً في الوقت نفسه أنه تمت تقوية الجهاز الإعلامي في الغرفة.

ولفت إلى أن "الغرفة"، وضعت سابقاً خطة عمل واستراتيجية ترتكز على 5 مبادئ، منها تطوير نظام تكنولوجيا المعلومات لمواكبة الأنظمة، موضحاً أنه "من المهم أن تكون الغرفة مبادرة لكي تستطيع استباق الأحداث، خصوصاً وأننا الآن في مرحلة جديدة يمر فيها العالم وهي الثورة الصناعية الرابعة".

وأوضح الشتر، أن لدى الغرفة، مركزاً للبحوث والمبادرات يعمل على قدم وساق، إلى جانب وحدة شكاوى الأعضاء والتي تعتبر من ضمن المرتكزات الأساسية لاستراتيجية الغرفة.

وكانت الغرفة، أكدت سابقاً الدور الذي يؤديه قطاع صناعة تقنية المعلومات والاتصالات في المملكة، وأهمية الارتقاء بالأداء، كي تعزز من مساهمة هذا القطاع في الاقتصاد الوطني، في الإطار العام الذي ترسمه رؤية 2030 الوطنية في البحرين، من أجل تعزيز مكانة البحرين كواحدة من الدول الرائدة في صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في منطقة الخليج والشرق الأوسط.