موزة فريد

كشف الرئيس التنفيذي لشركة "أمريكان إكسبريس الشرق الأوسط" مازن خوري، عن مباحثات مع شركتي "مشرعات" من بين الشركات الـ7 التي احتضنها برنامج "مسرع الشركات" لتسريع عملية الابتكار من خارج البحرين لمساعدة "أمريكان إكسبريس الشرق الأوسط" في مجال التكنولوجيا الحديثة خلال العام الحالي.

وأضاف -في تصريحات للصحافيين- أن عملية الابتكار وتكنولوجيا المعلومات تعتبر من أبرز الأولويات الاستراتيجية للشركة، خصوصاً وأنها قامت بتقديم عدة برامج لتسريع عميلة الابتكار، مثل استقطاب شركات ناشئة والعمل على تشجعهما في هذا المجال لخلق بيئة مبتكرة.

وأوضح خوري: "احتضن البرنامج 7 شركات من مجموعة شركات تم اختيارها لخوض البرنامج، حيث يعتبر الأول من نوعه في الشركة وعلى أساس التقييم سيتم تنظيم برامج أخرى حسب الطلب".

وأكد الرئيس التنفيذي للشركة، تأثر "جيل Z" وهو الجيل الجديد بإحداث العديد من التغيرات التي تتعلق بالسوق وعالم التوظيف، حيث إن هناك عدداً من الشركات مستعدة لخوض التكنولوجيا الحديثة، للتماشي مع التطور التكنولوجي.

وشدد خوري، على أهمية التكنولوجيا في استخدام بطاقات الصراف الآلي، والتي تشهد نمواً وتداولاً كبيراً في البحرين، لما لهذا الأمر من مستقبل واعد.

وعلى هامش استعراض دراسة عالمية حديثة أجرتها "أمريكان اكسبريس" بالتعاون مؤسسة إنسستيوشنال إنفستر، قال خوري، إن الدراسة شملت توقعات 2019 لنسبة النمو في منطقة الشرق الأوسط المناسبة للنمو في جميع أنحاء العالم.