أعلنت هيئة البحرين للسياحة والمعارض عن اختتام جولتها الترويجية في المملكة المتحدة التي حظيّ الوفد الترويجي الزائر - من خلالها - على فرصة للقاء ممثلين من وكالات سفر وشركات الرحلات السياحية في بريطانيا. كما عقدوا اجتماعات ومناقشة جميع المقومات السياحية المميزة في البحرين من أجل زيادة حجم المجموعات السياحية الوافدة إلى البحرين.

وهدفت الجولة الترويجية إلى توطيد العلاقات مع مكاتب السفر والسياحة في المملكة المتحدة والتعريف بالمملكة كإحدى الوجهات السياحية الرائدة عبر استعراض ما تقدمه البحرين للزوار، في سبيل دعم جهود تطوير القطاع السياحي المحلي وفق استراتيجية الهيئة "بلدنا، بلدكم" القائمة على 4 أعمدة أساسية وهي: نشر الوعي، وتعزيز العوامل الجاذبة للمملكة، وسهولة الوصول، والإقامة.

وقال مدير إدارة التسويق والترويج السياحي لدى الهيئة يوسف الخان: "تمكنا من عقد شراكات مثمرة مع شركات سياحية رائدة بهدف تسيير المزيد من الوفود السياحية إلى البحرين بالتعاون مع مكتبنا التمثيلي بالمملكة المتحدة".



وأضاف "أتاحت هذه الجولة الفرصة للترويج لمشاريع وأنشطة سياحية جديدة من شأنها أن تساهم في استقطاب عدد من أبرز العلامات التجارية العالمية الرائدة في قطاع الضيافة والتجزئة والترفيه".

وترأس الوفد مسؤولون من الهيئة، وممثلون عن الناقلة الوطنية طيران الخليج، ورافقهم عدد من ممثلي الفنادق ووكلاء السفر الذين انطلقوا من مدينة مانشستر بتاريخ 17 يونيو، واختتمتها في لندن بتاريخ 19 يونيو.

وتأتي هذه الجولات الترويجية في إطار استراتيجية الهيئة للترويج لاستراتيجية "بلدنا، بلدكم" والهادفة لإظهار البحرين كالوجهة المثالية للأسواق الإقليمية والعالمية، وجعل القطاع السياحي محركاً أساسياً لتحقيق الرؤية الاقتصادية 2030.