أحمد خالد

أكد باعة لـ"الوطن، وصول اللوز إلى الأسواق البحرينية، حيث تتراوح أسعاره بين 5 و6 دنانير فيما يبلغ كيلو الـ"صلوم" 40 ديناراً، موضحين أن أغلب طلبات الزبائن تتركز على اللوز الأصفر.

وأكد صاحب حساب "لوز بحريني" على "الإنستغرام" سيد محمد أن اللوز البحريني بات متوفراً في الأسواق المحلية، حيث تتراوح أسعاره بين 5 و6 دنانير.

وقال: "إن الإقبال يزداد على اللوز ذي الحجم كبير، وخصوصاً الأصفر، ويقبل الناس أيضاً على صلوم اللوز حيث يصل سعر الكيلو إلى 40 ديناراً"، متوقعاً تراجع الأسعار منتصف شهر أغسطس.

أما بائع اللوز عبدالله جعفر، أكد أنه يبيع اللوز السعودي وقال: "أغلب الطلبات من قبل الزبائن تتركز على اللوز الأصفر باعتباره حلو المذاق بعكس اللوز الأحمر فهو حامض، أما الأسعار فتترواح بين 5 دنانير إلى 6 دنانير"، متوقعاً أن تتراجع الأسعار خلال يوليو لتستقر عن 3 دنانير للكيلو.

فيما قال صاحب حساب التين والزيتون على "الإنستغرام" رضى أبو علي: "أسعار اللوز تختلف باختلاف حجمه وطعمه، فيوجد اللوز الصغير بـ 4 دنانير ويكون حامضاً، ويوجد اللوز المتوسط ويصل سعره إلى 5 دنانير ويكون حلواً وحامضاً، ويوجد اللوز ذو الـ 6 دنانير ويسمى بالاسكندراني وهو بحريني ويتميز باللذة والملوحة بسبب التربة".

وأضاف قائلاً: "إقبال الزبائن على اللوز منذ قديم الزمان لم يتغير فهم يعرفون الفترة التي يظهر فيها ومن ثم يقبلون على الشراء، فأغلبهم يفضلون اللوز الأصفر الذي يسمى بالاسكندراني والآخر يفضلون الأحمر، وينتظر أغلب الزبائن نزول اللوز الجامبو الذي في أغسطس وسيكون سعره بين 4 و6 دنانير، وهنالك بعض الباعة يبيعونه بـ 9 دنانير.

وأردف "صلوم اللوز الحبة الطويلة ذو الـ 400 غرام يصل سعره إلى 11 دينار..أما نصف كيلو للحبة الطويلة والمتينة فيصل سعره إلى الـ 13 ديناراً، بينما الحبة الطويلة السمراء فيبلغ سعرها 10 دنانير لـ 400 غرام".