أطلقت شركة ألمنيوم البحرين "ألبا" الأحد، حملة السلامة الخاصة بفصل الصيف تماشياً مع توقعات الرئيس التنفيذي للشركة لعام 2019 تحت عنوان "بوابة السلامة".

وحضر حفل الافتتاح رئيس مجلس إدارة شركة ألبا الشيخ دعيج بن سلمان بن دعيج آل خليفة، وعضوا مجلس الإدارة أسامة العريض ومطلق المريشد.

كما شهد الحفل حضور عدد من المسؤولين من وزارة الداخلية، وهم كل من قائد خفر السواحل اللواء الركن بحري علاء سيادي، ومدير عام التفتيش والأمن الجمركي العميد عبدالله حمد الكبيسي، ومدير إدارة العمليات والمراقبة المرورية المقدم عادل الدوسري.

كما حضر الافتتاح مدير عام التصنيع بشركة الخليج لصناعة البتروكيماويات ياسر العباسي، محمد عوض المستشار الأول في أسواق الخليج الدولية، بجانب فريق الإدارة التنفيذية بقيادة الرئيس التنفيذي لشركة ألبا تيم موري.

وقال الشيخ دعيج بن سلمان: "نضع الأولوية للسلامة في كل ما نقوم به. واليوم، مع تقدمنا نحو الانتهاء من تشغيل مشروع خط الصهر السادس للتوسعة، فإننا نعتز بكون السلامة أسلوب حياة بالنسبة لنا في الشركة"، مقدماً شكره إلى موظفي الشركة وعمال المقاولين لبذلهم الجهود الحثيثة في جعل ألبا مكاناً آمناً للجميع".

من جانبه، قال موري: "تعتبر السلامة مسيرة لا تنتهي بالنسبة للشركة. وفي ظل التغيرات التي هي بصددها مع مشروع خط الصهر السادس للتوسعة، يجب علينا التفكير بطريقة مختلفة، وأفضل طريقة لتبني هذا التغيير هي من خلال الاعتقاد الراسخ".

وقال "على الرغم من اتخاذ حملات السلامة طابعاً مختلفاً في كل مرة، إلا أن الرسالة التي تحملها للموظفين والمقاولين هي ذاتها – وهي جعل الاعتبار الأول للسلامة في جميع الأوقات".

وستستمر فعاليات "بوابة السلامة" على مدى أسبوع كامل، حيث ستضم مجموعة من العروض التوضيحية التي يقدمها أعضاء الإدارة التنفيذية، وزيارات السلامة للدوائر التشغيلية وغير التشغيلية من أجل حث الموظفين في جميع أنحاء الشركة على توخي أعلى مستويات السلامة وتحقيق بيئة عمل دون إجهاد حراري خلال أشهر الصيف.