شدد ملتقى شبكة المستثمرين على أهمية اغتنام المستثمرين العرب للفرص المتاحة في مجالات الثروة البشرية والزراعة والسياحة والصناعة والتجارة والعقار لا سيما المناطق الحرة والأراضي الصناعية والموانئ المتوفرة حالياً في الخليج العربي، نظراً لما له من تأثير اقتصادي قوي على تنشيط الحركة في كافة المجالات في الفترة الراهنة، حيث إن عدم اتخاذ القرارات الصائبه بالنسبة لأصحاب رؤوس الأموال والخبراء الاقتصاديين له تأثير على كافة المنطقة.

وخلال الملتقى الذي عقد في كابيتال كلوب، تم إطلاق شراكة وتعاون بين شركة زري العالمية و SNS العقارية وطرحت زهراء باقر أثناء كلمتها، سياسة إدارة مركز زري العالمي و تطوير الأعمال من خلال زيادة فعالية كفاءة المؤسسات والتشبيك من خلال شراكات وعلاقات المؤسسة في منطقة الشرق الأوسط وبالتحديد الخليج فهي تعتبر نفسها مركز الدائرة وحلقة الوصل.

وعرضت رشا ناصر من شركة إعمار الإماراتية قصة نجاح الشركة وتحدثت عن مشاريعها الضخمة والمتنوعة والمتناسبة مع معظم فئات المجتمع ممن يبحثون عن الاستثمار العقاري في أرجاء دبي.

وتم التأكيد على أن جميع أنواع الاستثمارات مصممة للنمو، ويمكن أن تنخفض قيمتها مشددين على أهمية الاستثمار في العقول والعلاقات الإنسانية التي من المستحيل أن يتم فقد قيمتها.

وأشار الملتقى، إلى أن لكل نوع من أنواع الاستثمار مستوى مختلف من المخاطر والعائد بمجرد أن تكون على دراية تامة بأشكال وأنواع الاستثمار المختلفة، يمكنك البدء في تشكيل مزيج من الاستثمارات وبناء محفظة استثمارية تناسب ظروفك الشخصية وأهدافك الاستثمارية.

وأضاف المجتمعون، أن هناك أنواعاً كثيرة من الاستثمارات، بعضها ممتاز للمبتدئين، بينما يحتاج البعض الآخر إلى مزيد من الخبرة حيث إن تجمع النخبة وأصحاب رؤوس الأموال والقرار في بعض المؤسسات الخاصة والعامة له الأثر والعمق الكبير على إقرار المصير.

وأشاروا، إلى أن مشروع واحد ضخم قد يؤثر بالإيجاب على نشاط تجاري وسياحي وبيئي وزراعي وصحي وتعليمي وغيرها هذا وتبادل الحضور أثناء اللقاء نقاش ثري حول الاستثمار والمواضيع المرتبطة به.